الإثنين 3 يونيو 2024

«هنري» يثير قلق منتخب فرنسا قبل موقعة بلجيكا

8-7-2018 | 13:16

يلتقي المنتخب الفرنسي مع نظيره البلجيكي يوم الثلاثاء في تمام الثامنة مساءا على ملعب "كريستوفسكي" المقبل بالدور نصف النهائي من كأس العالم روسيا 2018.

ويدخل المنتخب الفرنسي اللقاء في اختبار صعب، خاصة عندما يواجه أسطورته تيري هنري مساعد المدرب البلجيكي روبرتو مارتينيز، والذي يعلم كل كبيرة وصغيرة عن منتخب بلاده ولاعبيه.

الأمر الذي أكده بعض نجوم "الديوك الفرنسية " بأنه من الصعب عليهم رؤيته في الجانب الآخر وهو بمثابة مثل أعلى للعديد من المواهب الفرنسية.

ونجح بطل كأس العالم في 1998 في إقصاء البرازيل من كأس العالم في ثلاث بطولات كان آخرها البطولة الحالية بروسيا على يد المنتخب البلجيكي، وكان نفس اللاعب قد أنهى آمال البرازيل في الفوز باللقب في باريس (3-0)، كما سجل هنري نفسه الهدف الذي أبعد البرازيل في كأس العالم 2006 في ألمانيا، فهل يكون سبب إقصاء منتخب بلاده من المونديال؟.

وبدأ المنتخب الفرنسي منافسات كأس العالم بالمجموعة الثالثة رفقة الدنمارك وبيرو واستراليا، واستطاع أن ينتزع االصدارة، قبل أن يتجاوز الأرجنتين وأوروجواي في طريقة إلى المربع الذهبي.

وعلى الجانبي الأخر بدء المنتخب البلجيكي من نافاسات كأس العالم، بالمجموعة الخامسة رفقة انجلترا وتونس وبنما، وحصد العلامة الكاملة في الثلاث مواجهات، قبل أن يتغلب على اليابان والبرازيل بجدارة واستحقاق، ليضرب موعد نهائي مبكر مع "الديوك".