الجمعة 17 مايو 2024

الدقهلية: تكريم 500 من أسر الشهداء والمحاربين القدامي ومصابي العمليات الحربية

8-7-2018 | 14:13

 كرّم محافظ الدقهلية الدكتور أحمد الشعراوي واللواء السيد علي الغالي مدير جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب اليوم الأحد 500 من أسر الشهداء والمحاربين القدامى ومصابي العمليات الحربية بنطاق المحافظة، بمنحهم هدايا مادية وعينية وذلك في إطار احتفالية الجمعية بيوم الشهيد والمحارب القديم والتى أقيمت بمقر الديوان العام للمحافظة .

وقال محافظ الدقهلية -خلال احتفالية التكريم- إننا جميعا نفتخر بأبنائنا الأوفياء من الجيش والشرطة، الذين ضحوا بأرواحهم في سبيل الدفاع عن الوطن، مؤكدا ضرورة تلبية كافة مطالب أسر الشهداء والمصابين وتقديم كافة أوجه الرعاية والمساندة لأسرهم، تقديرا لما قدموه من تضحيات بالدم دفاعا عن الوطن، مضيفا أن مكتبه مفتوح للجميع من مصابي وأسر الشهداء ولكافه المواطنين.

من جانبه، قال اللواء السيد الغالي ، إن الهدف من تأسيس جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب، هو رعاية أسر شهداء ومصابي العمليات الحربية، وتقديم كافة سبل الرعاية الاجتماعية والرياضية والثقافية لأعضائها من أسر الشهداء، مؤكدا أن رجال القوات المسلحة والشرطة البواسل لا يتوانون لحظة في سبيل تحقيق الأمن المصري والتصدي للبؤر الإرهابية التي تهدد أمن واستقرار البلاد. 

كما أعلن اللواء الغالي عن عقد ندوة يوم 12 يوليو الجاري بجامعة الدلتا بمحافظة الدقهلية لاستعراض دور القوات المسلحة في محاربة الإرهاب.