السبت 29 يونيو 2024

الأجهزة الأمنية تنجح في تحرير «طفل الشروق» بعد 5 أيام من اختطافه.. «الداخلية» تتبع مكالمات الخاطفين لجده.. 130 ضابطا يشاركون في عملية التحرير.. وفرحة عارمة تغمر أفراد أسرته

تحقيقات8-7-2018 | 17:14

نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، في تحرير الطفل المختطف هشام سامي، وتسليمه إلى ذويه اليوم، في حالة صحية ومعنوية جيدة.

وتمكنت قوات الأمن من تحرير "طفل الشروق المختطف"، اليوم، بعد تكثيف عدد من المأموريات بمشاركة 130 ضابطاً وفرد شرطة من 22 قسما، وإدارة بمديرية القاهرة، والأمن العام والمساعدات الفنية.

وتلقى ضباط قسم الشروق الأربعاء الماضي، بلاغًا يفيد باختطاف الطفل "هشام سامي" من داخل سيارة ملك صديقة والدته، أثناء إعادته من الحضانة، إذ اختطفته سيارة جيب سوداء ولاذت بالفرار، بالقرب من منزل رئيس الوزراء السابق شريف إسماعيل.


وأظهرت عدد من مقاطع الفيديو، المتداولة، تفاصيل تتبع رجال الأمن لخاطفي الطفل وتمكنهم من تحريره وإعادته مرة أخرى لأهله، كما رصد الفيديو الاستعانة بفريق بحث تم تشكيله للقبض على المتهمين بمباحث الاتصالات عقب تلقي أسرة الطفل عدة مكالمات هاتفية من أرقام مجهولة.

كما استقبلت عائلة الطفل الخبر بفرحة عارمة وسعادة بالغة، ووجهت الشكر لوزارة الداخلية.

كما أظهرت الصور والفيديوهات المتداولة، المتهمون بسيارة الترحيلات بعد إلقاء القبض عليهم.

وأمرت نيابة القاهرة الجديدة، برئاسة المستشار محمد سلامة، بحبس 4 متهمين بخطف الطفل بمنطقة الشروق من أمام منزل رئيس الوزراء السابق "شريف إسماعيل"، 4 أيام على ذمة التحقيقات.


وتواصل الخاطفون مع جد الطفل والتفاوض معه على دفع مبلغ 2 مليون جنيه لتحريره، وإرسال الأموال لرقم حساب خارج البلاد حتى لا يتمكن من استرجاعها وحدد المتهمون للجد مكان العثور على الطفل.

قال مصدر أمني، إن رجال المباحث تمكنوا من ضبط 4 أشخاص من أفراد العصابة المتهمين بخطف طفل الشروق.

وأضاف المصدر أن ١٣٠ ضابطا وفرد شرطة اشتركوا في تحرير الطفل هشام سامي، الذي اختطف بالقرب من منزل رئيس الوزراء السابق المهندس شريف إسماعيل.

وأوضح المصدر، أن رجال المباحث تمكنوا من تحديد موقع المجرمين، وعند اقتحام الموقع تمكن المتهمون من الفرار تاركين الطفل الذي عثر عليه رجال الأمن.

وأكد المصدر، أن قوات الأمن تلاحق باقي المجرمين للقبض عليهم.


وأشار المصدر، إلى أنه تم تحديد مكان احتجاز الطفل المختطف عن طريق اتصال هاتفي من المجرمين لجد الطفل لمساومته على مبالغ مالية.

وقال مصدر أمني، إن رجال المباحث واجهت عددًا من المصاعب في تحديد هوية المتهمين من أهمها كثرة معاملات أسرة الطفل المالية خاصة جده الذي يعمل ببنك خاص شهير.

كان قسم الشروق تلقى بلاغًا باختطاف الطفل هشام سامي من داخل سيارة ملك صديقة والدته أثناء عودته من الحضانة، حيث اختطفته سيارة جيب سوداء ولاذت بالهرب.

    الاكثر قراءة