الأربعاء 26 يونيو 2024

بومبيو يثير قضية الأمريكي المحتجز في فيتنام خلال زيارته هانوي

9-7-2018 | 14:40

 أعلنت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية هيذر نويرت أن وزير الخارجية مايك بومبيو أثار قضية الأمريكي من أصل فيتنامي المحتجز في فيتنام خلال اجتماعاته مع كبار المسئولين الفيتناميين في العاصمة هانوي.


وقالت نويرت -في بيان أوردته قناة (يورونيوز) الإخبارية الأوروبية اليوم الإثنين- إن "وزير الخارجية أثار قضية وليام أنه نجوين وحث على إيجاد حل سريع لقضيته".

ووصل بومبيو إلى العاصمة الفيتنامية للقاء قادة فيتناميين ومناقشة قضية كوريا الشمالية، وذلك بعد محادثات أجراها في بيونج يانج استمرت لمدة يومين بهدف إقناع زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون بالتخلي عن الأسلحة النووية.


وكان نجوين قد اعتقل الشهر الماضي في مدينة "هو تشي مينه" الفيتنامية بعد اندلاع تظاهرات حاشدة ضد خطط إنشاء مناطق اقتصادية خاصة من خلال تقديم عقود إيجار تصل لمدة 99 عامًا، سيهيمن عليها مستثمرون من الصين، والتي لها تاريخ حافل من العلاقات المتوترة مع فيتنام.

وأفادت وسائل إعلام فيتنامية رسمية بأن نجوين تسبب في إحداث مشاكل وتم تصويره على كاميرا وهو يحث الآخرين على تسلق متاريس.

وظهر نجوين في صور تناقلتها مواقع التواصل الاجتماعي وهو مصابا بجروح في الرأس خلال التظاهرات التي حدثت في يونيو الماضي، فيما تنفي الحكومة الفيتنامية استخدام القوة ضد نجوين كما سمحت لمسئولين من القنصلية الأمريكية بزيارته في مكان احتجازه.


    الاكثر قراءة