الإثنين 27 مايو 2024

وزير النقل: لا زيادة في أسعار تذاكر السكك الحديدية قبل تحسين الخدمة

10-7-2018 | 14:33

أكد وزير النقل والمواصلات، الدكتور هشام عرفات، أنه لا زيادة في أسعار تذاكر السكك الحديدية، إلا بعد تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، مشيرا إلى أن هناك "لغطا" سائدا بشأن الأسعار، مشيرا إلى أن المستهدف أن تكون أسعار تذاكر السكك الحديدية مرتبطة بتحسن مستوى الخدمة.


وقال وزير النقل - خلال اجتماع لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب برئاسة النائب هشام عبد الواحد اليوم الثلاثاء -: إن الدولة تولي أهمية كبيرة بقطاع النقل والمواصلات خلال الفترة المقبلة.. مشيرا إلى أن الخطة الاستراتيجية خلال الفترة من 2018 إلى 2022 ستشهد إقامة عدة مشروعات ضخمة في كافة قطاعات النقل والمواصلات.


وتطرق الوزير إلى مشروع مترو الأنفاق قائلا: إن القطاع كان قد بدأ في التداعي والانهيار، وإنه كان لزاما و"حتما " زيادة موارد هذا المرفق الحيوي، حيث جاء التفكير في رفع أسعار التذاكر، مضيفا إن الأموال التي تم تحصيلها من زيادة أسعار التذاكر تم توجيهها بالكامل إلى مشروع تطوير وازدواج المنطقة بين محطتي "المرج والمرج الجديدة" الذي تبلغ تكلفته 750 مليون جنيه، وسيتم الانتهاء منه خلال خمسة أشهر - أي بعد شهر واحد من بداية العام الدراسي الجديد. 


وأوضح أن المشروع يستهدف الحد من التكدس وتقليل "زمن التقاطر"، الذي يصل إلى 15 دقيقة في هذه المنطقة الحيوية.. مؤكدا أن العمل مستمر بالمشروع على مدار 24 ساعة، مشيرا إلى أنه تم تركيب 850 ماكينة تذاكر للحد من التسرب من تحصيل التذاكر، كما أدى ذلك إلى زيادة الاشتراكات الشهرية.