الخميس 27 يونيو 2024

البرلمان يناقش ملاحظات مجلس الدولة على قوانين الصحافة والإعلام

11-7-2018 | 12:33

تعقد لجنة الثقافة والإعلام برئاسة النائب أسامة هيكل، اجتماعا الثالثة مساء اليوم، الأربعاء، لمناقشة ملاحظات مجلس الدولة على قوانين الصحافة والإعلام.

ويعقد النائب أسامة هيكل، رئيس اللجنة، لقاءً مع المحررين البرلمانيين عقب الاجتماع لعرض ما انتهت إليه اللجنة خلال اجتماعها.

وكان النائب أسامة هيكل، صرح بأن "تقرير مجلس الدولة بشأن قوانين الصحافة والإعلام يؤخذ بعين الاعتبار حين مناقشة البرلمان واللجنة على وجه الخصوص، ونحن من أرسلناه لمجلس الدولة للاطمئنان على دستوريته، والملاحظات الواردة يجرى بحثها حاليا بواسطة الأمانة العامة للمجلس لإزالة مواطن شبهة عدم الدستورية".

وأضاف هيكل، في تصريحات له، أن البرلمان حريص على درء مواطن الشبهات الدستورية بأى قانون لاسيما قوانين الإعلام والصحافة، فهو من أصدر قراره بإرسال هذه القوانين إلى مجلس الدولة مرة أخرى عقب الانتهاء من إقراره مبدئيا للاطمئنان على دستورية جميع مواده.

وأعرب عن استيائه من بعض التعبيرات الصحفية غير الدقيقة وغير المهنية، فما ورد من مجلس الدولة هى عبارة عن ملاحظات وليس اتهامات، فنعترض على هذه الصياغة الصحفية غير القانونية.

وتابع: "من الطبيعى أن يتضمن قانون بهذا الحجم ملاحظات وهذا ليس عيبا فلن نسمح بخروج قانون به شبهة عدم دستوريته، وأضف على ذلك أن ملاحظات مجلس الدولة حول مشروعات القوانين لا تمس جوهر القوانين بل ان مجلس الدولة أكد دستورية مواد مهمة بالفعل".