الإثنين 1 يوليو 2024

الخارجية الروسية: سنرد بالمثل على طرد الدبلوماسيين الروس من اليونان

11-7-2018 | 12:52

أكدت وزارة الخارجية الروسية اليوم الأربعاء أن موسكو دائما ما ترد بالمثل على طرد دبلوماسييها، وذلك تعليقا على تقارير إعلامية تفيد بأن اليونان طردت اثنين من الدبلوماسيين الروس لديها.

وأشارت الوزارة - وفقا لوكالة أنباء "تاس" الروسية - إلى أنه وفقا للإجراءات المتبعة في مثل هذه الحالات فإنه سيتم الرد بالمثل على طرد اليونان للدبلوماسيين الروس.

وقال نائب رئيس لجنة مجلس الاتحاد الروسي للشئون الدولية أندريه كليموف : "إن روسيا ستطرد دبلوماسيين يونانيين"، مؤكدا أنه "بدون هذا الرد لن تكون روسيا قادرة على ضمان أمن عمل موظفيها".

وأضاف أن روسيا لم تعتبر اليونان حليفا أو شريكا في القارة الاوروبية في أي وقت من الأوقات، قائلا :" اليونان تدخل في حلف الناتو وهذا الأمر وحده كاف".

وكانت صحيفة كاثمريني اليونانية قد ذكرت نقلا عن مصادر دبلوماسية أن أثينا قررت طرد اثنين من الدبلوماسيين الروس لديها وحظر دخول اثنين آخرين للأراضي اليونانية، موضحة أن السلطات اليونانية تتهم الدبلوماسيين بالتدخل في الشؤون الداخلية للبلاد وتقويض الأمن القومي اليوناني.

وتقول الصحيفة إن الدبلوماسيين متهمون بمحاولة الحصول على معلومات ونشرها ورشوة مسؤولين بالدولة، ويقال إن قرار أثينا هو "رد على عدد من الخطوات المنسقة بشكل جيد والتي تهدف إلى زيادة نفوذ روسيا في اليونان".