الخميس 20 يونيو 2024

فيتنام: محاكمة مواطن أمريكي الأسبوع المقبل على خلفية مشاركته في مظاهرة

13-7-2018 | 10:49

 تبدأ محكمة في جنوب فيتنام الأسبوع المقبل محاكمة مواطن أمريكي من أصول فيتنامية متهم بالإخلال بالنظام العام وذلك عقب مشاركته في تظاهرات شهدتها مدينة "هو تشي مينه" الشهر الماضي.


وذكرت قناة (فوكس نيوز) الإخبارية الأمريكية أنه من المقرر أن تجري محاكمة وليام نجوين في 20 من الشهر الجاري، مشيرة إلى أنه في حال تمت إدانته فإن عقوبة السجن بحقه قد تصل إلى 7 سنوات.


وأشارت القناة الأمريكية إلى أن لائحة الاتهام ذكرت أن نجوين صعد على متن إحدى سيارات الشرطة التي كانت مستخدمة لإغلاق الطريق وحث متظاهرين آخرين على الصعود على السيارات الأخرى لمواصلة المسيرة، وجاء في لائحة الاتهام أيضا أن أفعاله "انتهكت النظام العام على نحو خطير وأثرت بشكل سلبي على النظام الأمني والسلامة الاجتماعية، وأنه ينبغي التعامل معها بجدية". 


يذكر أنه تم اعتقال وليام نجوين في 10 من شهر يونيو الماضي بعد مشاركته في تظاهرة بمدينة "هو تشي مينه" الواقعة جنوبي فيتنام احتجاجا على تمرير قانون يخشى أن يسمح لمستثمرين صينيين بالسيطرة على مناطق اقتصادية خاصة يقترح إنشاؤها بالبلاد. 


ويخشى المتظاهرون من سيطرة المستثمرين الصينيين على ثلاثة مناطق اقتصادية مقترحة يُسمح بتأجير الأراضي فيها لمدة 99 عاما، وأجل المشرعون في فيتنام تمرير القانون حتى أكتوبر المقبل للسماح بمزيد من البحث.