الخميس 23 مايو 2024

«عبد الحميد طه»: إقامة معرض دولي للأثاث بدمياط سبتمبر المقبل

14-7-2018 | 13:32

صرح الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط أن الدورة الأولي من المعرض الدولي "فيرنكس دمياط " المتخصص في صناعة الأثاث سيقام في مدينة دمياط في الفترة من 6 إلي 13 سبتمبر المقبل.


وقال المحافظ في تصريح اليوم - السبت - أن تنظيم هذا المعرض جاء تطبيقا للبروتوكول المشترك الذي تم توقيعه في شهر مايو الماضي مع وزارة التضامن الاجتماعي ومدينة دمياط للأثاث وجمعية المصدرين المصريين - اكسبولينك "Expolink" لإقامة معرض دولي متخصص في قطاع الأثاث لمدة عشرة أيام على الأقل سنويا ولمدة ثلاث سنوات على مساحة ١٠ آلاف متر مربع.


وأضاف الدكتور إسماعيل أنه تم عقد اتفاق مع جمعية المصدرين المصريين لإقامة قاعة معارض بمجرد الانتهاء من " فيرنكس دمياط" تسع ١٠٠ عارض من الشركات المتوسطة والعملاقة المتخصصة في صناعة الأثاث بهدف استقطاب أكبر عدد من المستثمرين الأجانب للنهوض بصناعة الأثاث بمصر عامة ومحافظة دمياط خاصة ولإتاحة العديد من فرص التسويق لأصحاب الورش والمصانع.


ومن ناحية أخرى، أوضح المحافظ أن الجمعية بصدد عقد مباحثات مع روسيا لاستيراد الأخشاب لتصنيع الأثاث في المحافظة وتصديره مرة أخرى بهدف فتح آفاق جديدة للتصدير وتوفير الخامات المستخدمة فى صناعة الأثاث.