الجمعة 21 يونيو 2024

محافظ سوهاج: الانتهاء من أعمال ترميم وتطوير محيط منزل الشيخ رفاعة الطهطاوي بمدينة طهطا

14-7-2018 | 17:09

قال الدكتور أيمن عبدالمنعم محافظ سوهاج ، إن الوحدة المحلية لمركز ومدينة طهطا انتهت من أعمال ترميم وتجميل ورفع كفاءة محيط منزل الشيخ رفاعة الطهطاوي بشارع بورسعيد بمدينة طهطا كأحد أهم المزارات التراثية والتاريخية بالمدينة .. لافتا إلى أن ذلك يأتي في إطار خطة المحافظة للحفاظ على المباني التراثية والتاريخية واحترام علماء مصر الأجلاء اللذين أثروا الحياة العلمية والثقافية وذاع صيتهم على مستوى العالم.


وأوضح المحافظ - فى بيان اليوم "السبت " - أنه كان قام بزيارة ميدانية لمدينة طهطا يوم الأحد الماضي تفقد خلالها عدد من شوارع وميادين المدينة وتلاحظ له سوء مستوى النظافة والتجميل بمحيط منزل الطهطاوي وتبين سوء حالة السور المحيط بالمنزل .. لافتا إلى أنه كلف رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة طهطا بالبدء فورا في أعمال تجميل ورفع كفاءة محيط المنزل بما يتناسب مع القيمة العلمية والتاريخية للعالم الجليل إبن محافظة سوهاج .


وأضاف المحافظ أنه تم الإنتهاء من أعمال الترميم والتجميل والإنارة للسور الخارجي للمنزل وإعادة دهانه كما تم إنشاء رصيف جديد وتركيب بلدورات ودهانها بمحيط المنزل من جميع الاتجاهات وتركيب كشافات إنارة جديدة حتى يظهر المنزل التاريخي بالشكل الرائع الذي يليق بمكانة العالم الكبير رفاعة الطهطاوي وكذلك مدينة طهطا وأهلها.

    الاكثر قراءة