الأربعاء 26 يونيو 2024

توزيع استمارات اختيار البدائل على أهالي ماسبيرو الأسبوع المقبل

20-3-2017 | 12:05

أكد الدكتور أحمد درويش، نائب وزير الإسكان للتطوير الحضرى والعشوائيات، إن الأسبوع المقبل سيبدأ توزيع استمارات اختيار البدائل المطروحة من الحكومة على المواطنين فى منطقة "مثلث ماسبيرو"، لتختار كل أسرة البديل المناسب لها.

 

وقال درويش فى تصريحات له: إن توزيع الاستمارات سيتم بالتنسيق مع محافظة القاهرة، بناء على الحصر الذى قامت به المحافظة من العام الماضى، والذى يشمل 3500 أسرة فى المنطقة.

 

وأضاف، أنه سيكون هناك مهلة أسبوع تقريبا لجمع هذه الاستمارات مرة أخرى من الأسر فى منطقة ماسبيرو، والبدء فى دراسة البدائل التى استقر عليها الأهالى، واستكمال خطة تطوير المنطقة بمشاركة جميع الأطراف من أهالى ومستثمرين.

 

وزار درويش المنطقة منفردا وتجول فى المنطقة لمناقشة البدائل مع الأهالى، وشرح بالتفصيل كل بديل من البدائل الخمسة المقترحة عليهم.

 

وأكد نائب وزير الإسكان أن الحكومة لن تسمح لأى شخص أو جهة أن تتحدث باسم أهالى المنطقة، وأن كل أسرة فى منطقة مثلث ماسبيرو هى حالة مستقلة منفردة، ولكل أسرة الحق فى اختيار البديل الذى يناسبها.

 

ووعد بدراسة آلية لمناقشة تظلمات الأهالى سواء بخصوص البدائل أو الحصر، ليضمن للجميع تنفيذ الاختيار الذى يناسبه.

 

وتنوعت الاختيارات المطروحة من الحكومة على الأهالى بين البقاء فى المنطقة بالإيجار أو التمليك المفتوح، أو التمليك المشروط بحظر بيع، أو الخروج من المنطقة والحصول على وحدات فى منطقة الأسمرات بالتمليك، أو الحصول على تعويضات مادية فى حدود 100 ألف جنيه تعويض عن كل غرفة.