السبت 29 يونيو 2024

10 مشاكل يواجهها بقالي التموين على طاولة علي المصيلحي

اقتصاد15-7-2018 | 17:17

اجتمعت الشعبة العامة للسلع الغذائية بجميع محافظات الجمهورية، بغرفة الجيزة التجارية، لمناقشة هامش ربح التاجر ومشاكل بقالي التموين، والحصول على السلع التموينية من المخازن، حضره هشام كامل مدير مديرية تموين الجيزة، و العميد مصطفى بكري رئيس مباحث التموين بالجيزة، عبد العال المنياوي وكيل قسم  المجمعات الاستهلاكية بمباحث وزارة التموين.

 وقال محمد الديب، سكرتير شعبة السلع الغذائية بغرفة الجيزة التجارية، إن توصيات الاجتماع انتهى على إعادة النظر في قواعد العمل بين التاجر والجهات المتعاونة معهم في المنظومة، بالإضافة إلى تغير قواعد العمل بمنظومة بقالي التموين أسوة بالمجمعات .

وأضاف الديب في تصريحات خاصة لـ "الهلال اليوم"، أن أعضاء الشعبة طالبو برفع هامش ربح البقال التمويني إلى 10% مقابل 3%،  و ضرورة تشكيل لجنة من الشعبة لدراسة كافة المشاكل مع الوزارة التموين، وكذلك دراسة مدى تأثير ارتفاع أسعار المحروقات على البقال التمويني أسوة بما تم مع المخابز، كثرة الأعطال بالماكينات وتحمل التاجر تكاليف الإصلاح.

وأوضح أن الشعبة ناقشت ما يواجهه التجار من استلام سلع من  شركة الجملة غير مطابقة للمواصفات وغير صالحة للاستخدام، مطالبين بتعين كوادر جديدة من أمناء المخازن بشركة الجملة حتى لا يكون هناك ابتزاز للتاجر.

وأشار إلى أن الاجتماع تناول دراسة التكاليف التي يتحملها بقال التموين من ارتفاع أسعار الكهرباء والعمالة والتأمينات والمشال والأكراميات، بالإضافة إلى ضرورة  فتح المجال أمام التاجر للحصول على السلع خارج السلع المحددة أسوة بالمجمعات الاستهلاكية.