الخميس 27 يونيو 2024

«صحة النواب»: الحكومة تضع خطة محكمة للقضاء على قوائم انتظار المرضى

16-7-2018 | 13:15

قال الدكتورة إليزابيث عبد المسيح شاكر، عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، إن الخطوات التي تنتهجها وزارة الصحة بشأن قوائم انتظار المرضى والتدخلات الطبية الحرجة بمستشفيات الجمهورية، خطوات جيدة ومبشرة بالخير، تأتي على رأسها تشديد وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد على ميكنة وتسجيل المرضى بشكل دوري، فضلا عن منع حصول الأطباء الذين وقع الاختيار عليهم ضمن المشروع على أجازات حتى الانتهاء من قوائم الانتظار.


وأكدت عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب لـ«الهلال اليوم» أن أكبر تحدي هو تنفيذ خطوات وإجراءات القضاء على قوائم انتظار المرضى على أرض الواقع، وسط التحديات الكبرى التي تعصف بقطاع الصحة وتحتاج إلى إعادة هيكلة كاملة.


ولفت إلى أن تدشين موقع إلكتروني يعمل كحلقة وصل بين المريض والمستشفيات الطبية خطوة تنجز المهام المطلوبة وتحافظ على حقوق المريض وتقضي على المحسوبية والفساد، مشددا على ضرورة استخدام الميكنة والأساليب التكنولوجية في كل الخدمات الحكومية.

 

وكانت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، قد عقدت أمس الأحد، 3 اجتماعات لمراجعة الخطة الموضوعة للقضاء على قوائم انتظار المرضى والتدخلات الطبية الحرجة بمستشفيات الجمهورية خلال 6 شهور، بعد تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي.