الإثنين 27 مايو 2024

شيخ الأزهر يستقبل توني بلير بحضور وزيرة الهجرة

أخبار18-7-2018 | 00:54

استقبل فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب مساء الثلاثاء ، رئيس الوزراء البريطاني الأسبق توني بلير بحضور وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج نبيلة مكرم وحضور القائم بالأعمال السفارة المصرية الوزير مفوض نرمين الظواهري ، يأتي ذلك في إطار الزيارة التي يقوم بها الإمام الأكبر حاليا للمملكة المتحدة.


وأكد فضيلة الإمام الأكبر خلال اللقاء أن النصوص القرآنية تزخر بالكثير من الآيات التي تحض على مبادئ العدل، المساواة ، وتعارف الشعوب ، والمحبة والمعاملة الحسنة مع الآخر ، وعدم الإكراه في الدين، مشددا على ترسيخ الدين الإسلامي لمبدأ أن "البشر إمّا أخوة لنا في الدين أو مساوون لنا في الإنسانية " . 


ومن جانبه، أعرب توني بلير عن دعمه لمصر التي يؤمن بأنها تمضي في الاتجاه الصحيح وبالأخص عندما يتعلق الأمر بالحرب ضد الإرهاب،كما أثنى على مكانة الأزهر الشريف باعتباره أقدم وأهم مرجعية دينية بالعالم الإسلامي ، مبديا تطلعه لمواصلة وتعزيز آفاق التعاون القائم بين مؤسسته والأزهر اتصالا بسبل مجابهة الفكر المتطرف.


وجدد بلير في نهاية اللقاء عميق تقديره لدور ومكانة الأزهر الشريف، مبديا تطلعه للالتقاء مجددا بفضيلة الإمام الأكبر في أقرب فرصة ممكنة.