الجمعة 28 يونيو 2024

تعرف على أبرز محاكمات اليوم

18-7-2018 | 10:09

تنشر بوابة الهلال اليوم أهم المحاكمات التي تنظرها اليوم الأربعاء المحاكم المختلفة في المحافظات وأبرزها ..


محاكمة المتهمين باقتحام كمين دلجا ( أسيوط )


تنظر المحكمة العسكرية المنعقدة بمحافظة أسيوط،، إعادة محاكمة 15 متهمًا من عناصر الإخوان المتورطين في أحداث شغب وعنف بمركز ديرمواس، وذلك في أحداث اقتحام كمين دلجا ونقطة الشرطة والمتهم فيهما 12 إخوانيًا.


من جانب آخر، تستكمل المحكمة سماع الشهود في قضية أخرى "حرق مجلس مدينة ديرمواس" والمتهم فيها 3 أشخاص آخرين.


الحكم في طعن المتهمين في سرقة خط غاز ملوي ( المنيا )

تصدر محكمة النقض حكمها في الطعن المقدم من المتهمين على حكم حبسهم 3 سنوات، فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ"سرقة خط الغاز بملوى" في المنيا.


كانت محكمة جنايات المنيا، قضت فى وقت سابق، بالسجن 3 سنوات لمتهمين فى اتهامهم بمحاولة سرقة خط الأنابيب بالطريق الصحراوي الغربي بالمنيا.


الحكم على 3 متهمين بينهم هارب لإتجارهم في الأسلحة النارية ( القاهرة )


تصدر محكمة جنايات القاهرة، دائرة باب الشعرية، حكمها على 3 متهمين بينهم هارب لإتجارهم في الأسلحة النارية.


يصدر الحكم برئاسة المستشار محمد حسين اليمني، وعضوية المستشارين صلاح عبد الرحمن، ومحمود عارف، وسكرتارية محمد عطية.


وقدمت النيابة العامة كلا من "أمين.م"، 32 سنة محبوس، عامل، وأحمد.إ"، 32 سنة، محبوس، وحسنى.ح"، هارب، إلى المحاكمة الجنائية لاتهامهم بالإتجار في الأسلحة النارية، وذلك بعد ضبطهم من قبل رجال الأمن.


وقال أمر الإحالة، إن المتهمين أحرزوا سلاحا ناريا غير مششخن و ذخيرة بدون ترخيص، واستعراض القوة ضد أهالي منطقة باب البحر بقصد تخويفهم وإلحاق الأذى بهم.


محاكمة المتهمين بقتل شخص وإلقاء جثته في الجيزة


تنظر محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمجمع محاكم جنوب القاهرة بالسيدة زينب، القضية رقم 14740 لسنة 2014 جنايات مركز الجيزة، المتهم فيها كهربائى ومنجد بقتل شخص وإلقاء جثته بمنطقة نائية بالجيزة.



صدر القرار برئاسة المستشار عادل أبو المال وعضوية المستشارين حاتم عزت يوسف، وخالد عمار، ومحمود البيومى، وسكرتارية سمير رزق.


كان مركز شرطة الجيزة، تلقى بلاغًا يفيد بالعثور على جثة ملقاة ومطعونة بعدد طعنات، وبعد انتقال قوات الشرطة إلى مكان الواقعة، تم تكثيف التحرى والبحث عن الجناة.


وتبين أن وراء ارتكاب الجريمة "حسين ف" 22 سنة كهربائي، و"كريم ك" 22 سنة منجد، وكشفت التحريات أن المتهمان قتلا المجني عليه "سعد أحمد" عمدا مع سبق الإصرار، لسرقته بأنه بيتا النية وعقدا العزم على قتله، ونفذا ما اتفقا عليه مستغلين صداقته للأول، فأعدا لتنفيذ ذلك الغرض أسلحة بيضاء واستدرجه الأول لإحدى المناطق النائية، ومتى وصلوا لمنطقة خلت من المواطنين حتى اطمأنت نفوسهما الإجرامية، فرفع الثاني والمجهول سلاحيهما فى وجهه لسرقته، وما أن رفض الانصياع لهما انقضا عليه بأسلحتهما طاعنين إياه فى مواضع متفرقة من جسده قاصدين قتله، وتحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيقات والتي أحالت المتهمين إلى المحاكمة الجنائية العاجلة.