السبت 18 مايو 2024

سحر نصر تعرض على مجلس المحافظين خريطة الاستثمار بالمحافظات

20-3-2017 | 13:55

 

أكدت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، أنها عرضت على مجلس المحافظين برئاسة المهندس شريف اسماعيل، رئيس مجلس الوزراء برنامج تنموي شامل لجذب الاستثمارات ودفع معدلات التنمية من خلال تمويل متوفر من العام الماضي، يساهم في توفير بنية أساسية في المحافظات والخدمات المناطق الصناعية والاقتصادية حيث تكون جاذبة للمستثمرين.

وأضافت في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء أن الوزارة تتحرك من خلال منظومة متكاملة وحزمة تشريعية تشمل قانون الاستثمار والتأجير التمويلي للشركات، مما يوفر مناخ تشريعي جاذب للمستثمرين

واوضحت الوزيرة انها عرضت قائمة بالمشروعات الجاهزة بالمحافظات بالتنسيق مع المحافظين ، مؤكدة حرص الوزارة على دعم توصيل المرافق للمناطق المختلفة وربطها بالتدريب المهني وإعطاء دفعة كبيرة للقطاع الخاص للمشاركة مع الحكومة

وأكدت الوزيرة أن هناك تعاون بين ووزارة الاستثمار والتعاون الدولى والمحافظين في وضع الخريطة الاستثمارية بالمحافظات والتي يتم تحديثها بصفة مستمرة.

واوضحت الوزيرة أن هناك تركيز على المحافظات الأكثر احتياجا ، مشيرة إلى أنه تم مناقشة قوائم المشروعات بالصعيد وسيناء وسيتم ضخ مبالغ  لتحفيز المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.

وأكدت  أنه تم عرض قوائم من المشروعات بمنطقة العلمين بمحافظة مطروح في مختلف المجالات اضافة إلى تنفيذ عدد من المشروعات التتموية بسيناء.

واوضحت الوزيرة أن قانون الاستثمار الجديد يناقش في مجلس النواب، والوزارة تعمل بشكل متوازي على الانتهاء من اللائحة التنفيذية للقانون.

    الاكثر قراءة