الخميس 4 يوليو 2024

حملات مكبرة لازالة الأقفاص السمكية المخالفة بنهر النيل بالتنسيق بين محافظتي البحيرة وكفر الشيخ

18-7-2018 | 16:15

 أكدت المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة إستمرار الحملات المكبرة لإزالة الأقفاص السمكية المخالفة الموجودة بنهر النيل فرع رشيد أمام مدينة المحمودية بمحافظة البحيرة وسواحل محافظة كفر الشيخ ، بتضافر جهود الأجهزة التنفيذية والأمنية بالمحافظتين وبالتنسيق مع شرطة المسطحات المائية وإدارة حماية النيل بوزارة الرى للحفاظ على البيئة البحرية ومياه النيل من التلوث وردع المخالفين وتأكيد هيبة الدولة.

جاء ذلك فى تصريحات لمحافظ البحيرة فى سياق الحملة المكبرة التى تم تنفيذها اليوم الأربعاء ، وتستمر لمدة 3 أيام لإزالة الأقفاص السمكية من حدود قرية اللوية بالبحيرة والسالمية بكفر الشيخ حتى حدود كوبرى إدفينا مرورا بكوبرى فوة بنطاق مركز المحمودية بقيادة المهندس حازم الأشمونى السكرتير العام المساعد وقيادات شرطة المسطحات المائية ومسئولى حماية نهر النيل بوزارة الرى .

واشارت محافظ البحيرة إلى أن الحملة أسفرت عن إزالة 15 قفصا سمكيا فى المسافة من قرية اللوية حتى كوبرى فوة بالمحمودية ، لافتة إلى أن الحملة ستستكمل أعمالها من الغد بمواقع أخرى لإزالة كافة الأقفاص السمكية الموجودة بنهر النيل أمام مركز ومدينة المحمودية ومحافظة كفر الشيخ.

من جانبه، قاد اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، حملة لإزالة الأقفاص السمكية والتعديات على نهر النيل (فرع رشيد)، اليوم الأربعاء، بنطاق مركز فوه بمحافظة كفر الشيخ، وذلك بحضور اللواء أحمد صالح، مساعد وزير الداخلية_مدير الامن.

وأسفرت الحملة عن إزالة 21 قفصاً سمكياً، فضلاً عن ازالة عدد من "تحاويط النسيلة"، بمشاركة عشرات المعدات والحفارات المحملة على صنادل، للقيام بأعمال الإزالة الفورية للأقفاص السمكية فى نطاق محافظتى كفرالشيخ والبحيرة.

وقال المحافظ ، إن المحافظة عازمة على إزالة كل الأقفاص السمكية من نهر النيل بنطاق المحافظة، مؤكدا استمرار الحملات حتى القضاء على جميع الاقفاص السمكية بفرع النيل بنطاق محافظة كفرالشيخ، التي تؤثر على كفاءة عمل محطات الشرب، وعلى الصحة العامة للمواطنين بشكل عام.

وحذر المحافظ من ان الوقف والاستبعاد هو مصير من يسمح بوضع قفص سمكي بالنهر معتبرا أن التعدي على النيل خط أحمر. وأكد اهتمام المحافظة بمنع كافة أشكال التلوث والتعديات على نهر النيل، مشيرا إلى أنه تم تخصيص خط ساخن 15116 لتلقى شكاوى التعدي على مجرى النيل، حيث سيتم تغليظ العقوبة على المتعدين على النهر، كما يجرى إزالة جميع الأقفاص السمكية المخالفة بالتنسيق مع الجهات المعنية.


    الاكثر قراءة