السبت 29 يونيو 2024

الأمم المتحدة تشيد بتأكيد السيسي على أهمية الاستثمار في العنصر البشري

اقتصاد19-7-2018 | 09:34

شاركت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، في جلسة حول "تحقيق اهداف التنمية المستدامة من خلال الاستثمار في البشر" ضمن المنتدى رفيع المستوى للتنمية المستدامة، والذى نظمه البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة بمدينة نيويورك.

وشارك فى الجلسة، كل من  صني فيرجس، رئيس شركة أولام، و فيكتوريا تاولي كوربز، المقرر الخاص لحقوق السكان الأصليين، و إبراهيم ثياو، المستشار الخاص لاهداف التنمية المستدامة لمنطقة الساحل، ومونيك باربو، السكرتير التنفيذي لاتفاقية الامم المتحدة لمكافحة التصحر، وكريستيانا بالمبر، السكرتيرة التنفيذي لاتفاقية التنوع البيولوجي.


وتم خلال الجلسة، الالإشادة بإنجازات مصر في مجالات الاستثمار في البشر وذلك من خلال ضخ استثمارات في قطاعات الصحة والتعليم بهدف الارتقاء بالمنظومتي وتحقيق الاستفادة الأكبر للمواطنين، إضافة إلى ما تقوم به مصر من تنفيذ مشروعات تطوير البنية الأساسية في كافة أنحاء البلاد، حيث تعد هذه المشروعات ركيزة أساسية لجذب الاستثمارات الأجنبية والمحلية، والتي تحقق مستوى معيشة جيد للمواطنين، وتمت الإشادة بتأكيد  الرئيس عبد الفتاح السيسي، على الأهمية التي توليها مصر في الاستثمار في العنصر البشري، وحرص مصر على توفير التمويل اللازم لدعم الصحة والتعليم ومبادرات الشباب.


وأكدت نصر أن الحكومة تعمل على ترجمة تكليفات القيادة السياسية بضخ مزيد من المنح فى قطاعات الصحة والتعليم وبرامج التدريب وتأهيل الشباب ونجحت مؤخرا من خلال شركائها فى التنمية في دعم قطاعي الصحة والتعليم وهذا من شأنه أن يساهم في تطويرهما بما يعود بالنفع على الشعب المصري.


وأضافت  أن الاستثمار في البشر والقضاء على الفقر من ضمن خطط الحكومة واستراتيجية التنمية 2030، وفي هذا الأطار، يجب أن تتفق أي موارد لتمويل التنمية مع الأولويات الوطنية والاستراتيجيات الإنمائية للبلاد.