الخميس 23 مايو 2024

«السجيني»: الأوضاع الاقتصادية بمصر هي الأفضل مقارنة بباقي الدول بالخارج

اقتصاد19-7-2018 | 09:43

قال عمرو السجيني رئيس الجمعية المصرية لشباب الأعمال، إن الأوضاع الاقتصادية بمصر هي الأفضل مقارنة بباقي الدول بالخارج، مؤكداً أن أفضل أرباح يحققها مستثمر مصري أو أجنبي تكون بمصر وليس خارجها، وهو مايؤكد أن الأرباح الحقيقة بمصر .

وأضاف حسام فريد الرئيس الأسبق للجمعية المصرية لشباب الأعمال، خلال لقاء نظمته الجمعية للأعضاء الجدد أن الجمعية وفرت خلال السنوات السابقة ربط بين القطاعات وصناع القرار بصورة حقيقية، بالإضافة إلى مبادرات الجمعية المختلفة والتي أصبحت جزء حقيقي من ثقافة الاقتصاد المصري والتي جاء علي رأسها " أشتغل - key- مشروعك حقيقة - كونكت وغيرها من المبادرات، وهي أفكار خرجت من رحم الجمعية وهو الأفضل لخدمة القطاعات الصناعية المختلفة".


وأشار جمال أبو علي الأمين العام للجمعية المصرية لشباب الأعمال، أن الجمعية تعمل على 3 محاور رئيسية وهي تحسين مناخ الأعمال، وتنمية أعمال الأعضاء، وخدمة المجتمع من خلال 18 لجنة نوعية تمثل كافة القطاعات الصناعية والخدمية والتجارية المختلفة، ويأتي هذا بفضل وجود 5 أفرع للجمعية على مستوى الجمهورية بـ" الدلتا – الإسكندرية – جنوب سيناء – بورسعيد – الصعيد، بالإضافة إلى المقر الرئيسي".


وأضاف أبو علي خلال الندوة  أن هناك مبادرات نوعية عملت عليها الجمعية خلال الفترة السابقة يأتي علي رأسها " مبادرات لتمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، وآخري خاصة بالنزاهة والشفافية ومكافحة الفساد بالتعاون مع سيمنز والامم المتحدة منذ 5 سنوات والتي تضم 108 شركة، مؤكداً أن تلك المبادرات تعمل بالتوزاي مع مجهودات الحكومة المصرية ورغبتها في القضاء علي الفساد بالجهاز الإداري للدولة.


وكشف أبو علي، أن هناك لقاءات دورية تم الاتفاق علي عدد منها مع ممثلي الوزرات الاقتصادية في الحكومة الجديدة لعرض كافة الأراء لمزيد من التواصل المثمر بين الجمعية وصناع القرار في الدولة، والذي تقوم به الجمعية علي مدار السنوات الماضية.


ونوه أبو علي، أن الجمعية تسعى لعمل خطة للاجتماع مع جهات حيوية فى مجتمع الأعمال مثل وزير الخارجية ووزير البيئة للوقوف على أهمية دور الجمعية فى مجتمع شباب الأعمال، بالإضافة إلى أنه يتم التحضير لمؤتمر خاص بقطاع النسيج من خلال لجنة الغزل والنسيج وبالتعاون مع اليونيدو فى نهاية أكتوبر المقبل للوقوف علي أهم المشاكل التي تواجه القطاع.