الإثنين 3 يونيو 2024

محافظ الأقصر يبحث مع الاتحاد الدولي للطيران الاستعدادات لاجتماع «العمومية»

20-7-2018 | 14:28

 بحث محمد بدر محافظ الأقصر، مع فريتس برينكت رئيس مجلس إدارة الاتحاد الدولي للطيران والرياضات الجوية، والوفد المرافق له، استعدادات المحافظة لإقامة اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للطيران في دورته الـ 112، وذلك خلال الفترة من 22 وحتى 27 من أكتوبر المقبل.

وذكرت المحافظة، في بيان، اليوم الجمعة، أن الوفد ضم عايد القاسمي نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد الدولي للطيران والرياضات الجوية بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وسيجولين ريليون مديرة العضويات بالاتحاد الدولي للطيران والرياضات الجوية، رافقهم اللواء محمد عبدالجواد زمزم رئيس مجلس إدارة نادي الطيران المصري، والمهندس سمير عبدالرؤوف نائب رئيس نادي الطيران المصري، وأحمد فرغل سكرتيرعام نادي الطيران المصري.

وأكد محافظ الأقصر، أهمية هذا الحدث الدولي الضخم لما له من دور كبير في تنشيط سياحة المؤتمرات بمحافظة الأقصر، واستضافة مصر لمثل هذه الأحداث الدولية، مشيرا إلى أنه سيتم تكثيف الجهود والتنسيق مع كافة الجهات المنوطة لخروج هذا الحدث بالشكل اللائق بمحافظة الأقصر عالميا.

من جانبه ، أشار رئيس مجلس إدارة الاتحاد الدولي للطيران والرياضات الجوية ، إلى أنه تم التصويت لاختيار مصر لإقامة اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للطيران في دورته الـ 112 بعد تقديم جيد من نادي الطيران المصري العضو العامل عن مصر في الاتحاد الدولي للطيران عروضا لاستضافة اجتماع الجمعية العمومية، وتم اختيار محافظة الأقصر خصيصا لما لها من مكانة تاريخية وشهرة سياحية عالمية.

وأضاف أن اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للطيران في دورته الـ 112 سيضم ما يزيد عن 400 مشترك من أكثر من 120 دولة أوروبية وعربية وسيتم دعوة سفراء عدد من الدول المشاركة وسيقام على هامش الاجتماع بعض عروض الرياضات الجوية.

يذكر أن مصر كانت قد استضافت اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للطيران عام 1933.