السبت 18 مايو 2024

«مكاوي»: التلفزيون المصري كان لسان حال المصريين ومناصرا لكفاح الشعوب

أخبار20-7-2018 | 17:30

قال الدكتور حسن عماد مكاوي، عميد كلية الإعلام السابق، إن التلفزيون المصري مارس دورا وطنيا خلال مسيرته الممتدة من 58 عاما لم يتوقف على داخل مصر فقط إنما امتد للدول العربية والإفريقية والآسيوية أيضا، مضيفا أنه كان لسان حال الشعب وصوت الثورة المصرية ثورة 23 يوليو 1952.

وأكد مكاوي في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن ماسبيرو كان مناصرا دائما لشعوب العالم الثالث وكفاحها من أجل التحرر والاستقلال والعدالة، مضيفا أنه يمتلك ثراء في الأفلام والمسلسلات والأعمال الدرامية والأخبار والبرامج التي كانت تتعدى الحدود وتغطي تغطية متميزة.

وأوضح أنه مع احتفال ماسبيرو بالذكرى 58 على بدايته فإنه يعاني من حالة تراجع وانهيار لأنه مكبل بكم هائل من الديون وانطلاقه مرة أخرى يحتاج إلى تمويل كبير للعودة لريادته، مضيفا أن فكرة إسقاط الديون عبر قوانين ستكون بداية الإصلاح ولا تقتصر فقط على ديون ماسبيرو إنما ديون المؤسسات الصحفية القومية لتستعيد بريقها وتطور من إمكانياتها.

وأضاف أن ماسبيرو هو أحد أوجه القوة الناعمة لمصر ويجب الإيمان بهذا الدور، وأنه مع قوانين تظيم الإعلام الجديدة ينتظر إجراء تعديلات في الهيئات الوطنية الثلاث من بينها الهيئة الوطنية للإعلام، مضيفا أن حسن اختيار المسئولين وتميزهم بالكفاءة والخبرة والقدرة على الإنجاز ضرورة لنهوض ماسبيرو من أزمته وخاصة أن مصر مليئة بالخبرات. 

    الاكثر قراءة