الجمعة 27 سبتمبر 2024

التجديف يحجز تذكرتَين في أوليمبياد الشباب بالأرجنتين ويحصد 3 ميداليات في الألعاب الإفريقية

21-7-2018 | 22:15

نجح الزوجي عمر حمدي ومصطفي أحمد، لاعبا المنتخب الوطني لشباب التجديف، في حجز تذكرة الصعود لنهائيات دورة الألعاب الأوليمبية للشباب المقرر إقامتها في أكتوبر القادم بمدينة بيونس آيرس الأرجنتينية.

وضمن زوجي التجديف التأهل بعدما نجحا في حصد الميدالية الذهبية في دورة الألعاب الإفريقية الثالثة المقامة حاليا بالجزائر، وبفارق 9 ثوانٍ عن الجزائر ونيجيريا.

كما حصد عبد الله حسن برونزية القارب الفردي ضمن منافسات دورة الألعاب أيضًا، ونجح في حجز بطاقة التأهل للأوليمبياد، على أن يفاضل الاتحاد المصري للتجديف بالمشاركة في نهائيات الأوليمبياد بقارب واحد فقط على صعيد مستوى الشباب.

وحصل الزوجي مريم همام وميار ياسر على فضية القارب الزوجي، بينما حصلت دارين محمود على المركز الرابع بمنافسات الفردي، لتضمن مصر مقعدًا في أوليمبياد الشباب أيضًا، حيث تنص اللائحة على أن يصعد صاحب المركز الأول في الزوجي، كما يتأهل أصحاب المراكز الأولى في الفردي، علمًا بأن الجزائر حصلت على الذهبية في منافسات الفردي والزوجي، على أن تختار بين أحدهما، حيث تنص اللائحة على أن لا تشارك دولة بأكثر من قارب واحد للشباب، والأمر نفسه للشابات، على أن يفاضل اتحاد اللعبة بالمشاركة بقارب واحد، لإتاحة الفرصة لأكبر عدد من الدول للمشاركة.