الثلاثاء 14 مايو 2024

مستشار بأكاديمية ناصر: كلمة السيسي كشفت التهديدات الموجهة ضد مصر.. والشائعات وراؤها آلة إعلامية محترفة

أخبار22-7-2018 | 13:28

قال اللواء طيار أركان حرب هشام الحلبي، المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية: إن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم في حفل تخرج دفعة جديدة من الكليات والمعاهد العسكرية، تميزت بالصراحة الشديدة وتوضيح للتهديدات التي تحيط بالدولة، والتي يؤكد عليها الرئيس باستمرار، مضيفا إن التهديد مازال مستمرا ويغير من أدواته.

 

وأكد الحلبي في تصريحات لـ"الهلال اليوم"، أن تلك التهديدات هي أحد أدوات العملية النفسية لاستهداف الشعب من خلال آلية إعلامية من خارج الحدود واضحة ومتنوعة وتغير من أدواتها باستمرار، حتى لا تكون على نمط واحد ما يمكن التصدي لها، مضيفا إن توصية الرئيس للخريجين واضحة وتحمل روح القائد والأب.

 

وأضاف إن السيسي بحكم خبرته في القوات المسلحة يوصي قادة الكتائب والضباط بالجنود وأهميتهم ومسئوليتهم عنهم، موضحا أنه أيضا أبرز المشروعات التنموية واستمرارها وأكد أن الحاضر لا ينفصل عن الماضي بتكريم رموز ثورة 23 يوليو وخاصة أن تحطيم الرموز هي أحد الأدوات التي تستخدم ضد مصر.

 

وأوضح أن هذه الرموز ليست بشخصها إنما بقيادتها لحركات وطنية وتحطيمهم هو تحطيم لدورهم والحدث الذي صنعوه، وخاصة أن الإنسان بطبيعته يبحث عن رمز وهذا جزء من تركيبته وثقافته الشخصية، مضيفا إن الشائعات هي أحد أدوات العمليات النفسية التي هي أحد أساليب تهديد الأمن المصري.

 

وأشار إلى أن صدور 21 ألف شائعة خلال 3 أشهر يؤكد أن هناك آلة إعلامية محترفة من خارج مصر تسير على ترويجها، مضيفا إن كم وكيف الشائعات واستمراريتها لا يقف وراءه مجموعة أفراد إنما أجهزة متوافقة تهدف لتهديد الأمن المصري.

 

وأكد أن التصدي لهذه الشائعات يكون أولا بالرصد السريع وثانيا توضيح الحقيقة بسرعة عالية والرد عليها قبل انتشارها وتأثيرها سلبا في المجتمع المصري، مضيفا إن الوزارات المختلفة بدأت في الاهتمام بهذا الرد لأنها شائعات متنوعة وليس لها نمط واحد، إنما تستهدف كافة القطاعات، فيجب أن يكون هناك سبق في الرصد والرد عليها وإشراك الجمهور في الرصد أيضا.

    Dr.Radwa
    Egypt Air