الأربعاء 26 يونيو 2024

ضبط أغذية منتهية الصلاحية خلال حملات حماية المستهلك على الأسوق

أخبار22-7-2018 | 14:59

شن جهاز حماية المستهلك بالتنسيق مع مباحث التموين والطب البيطري ومديرية التموين ببني سويف حملة تفتيشية على الأسواق والمحلات ومنافذ بيع اللحوم والمطاعم في إطار خطة الجهاز لتوفير الحماية اللازمة للمستهلكين وكفاله حصولهم على حقوقهم الاستهلاكية، حيث قامت الحملة بتفتيش عدد من المحلات التجارية.

وأسفرت الحملة عن ضبط كمية من اللحوم  والطيور والأسماك والزيوت الغير صالحة للاستهلاك الأدمي وضبط أغذية منتهية الصلاحية ببعض المحلات، وتحرر عن ذلك عدد 18 محضرا جنح أمن دولة، وتم التحفظ على المضبوطات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

وأشار اللواء الدكتور راضي عبد المعطي رئيس الجهاز إلى أنه تم متابعة تعليق ملصقات سياسة الاستبدال والاسترجاع بالمحلات وتوزيع النشرات الخاصة بتوعية المواطنين بحقوقهم والإعلان عن آليات التواصل مع الجهاز والتأكيد على التجار ومقدمي الخدمات بإصدار الفواتير للمستهلكين والتي تضمن حقوقهم.

ويهيب الجهاز بجموع المستهلكين بضرورة معاونة الجهاز من خلال الاهتمام بالإبلاغ عن أي شكاوى أو مخالفة لديهم حتي يتمكن من اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين وضبط الأسواق ويستقبل الجهاز البلاغات على الخط الساخن 19588 أو رقم الواتس اب 01281661880 أو من خلال التطبيق الألكتروني "حماية المستهلك" علي متجر Google Play للهواتف الذكية.