الأحد 2 يونيو 2024

خبير مكافحة الإرهاب: مصر قطعت شوطا كبيرا في مواجهة التطرف خلال الـ 5 سنوات الماضية

أخبار24-7-2018 | 15:02

قال اللواء رضا يعقوب خبير مكافحة الإرهاب الدولي، إن الرئيس السيسي لمس خطورة الإرهاب مبكرا وهذا ما ظهر جليا بعد مرور  5 سنوات على التفويض، الذي طلبه الرئيس، عندما كان وزيرًا للدفاع، لمواجهة الإرهاب المحتمل، مؤكدا أن مصر أثبتت للعالم أن مشكلة الإرهاب لم ولن تكون مقتصرة على دولة بعينها ويطال الجميع وهذا أصبح عيننا وملموسا في كل دول العالم.

 

ولفت خبير مكافحة الإرهاب الدولي لـ«الهلال اليوم» إلى أن مصر قطعت شوطا كبيرا سواء  على المستوى الداخلي أو الخارجي في مواجهة الإرهاب والتطرف، مشيرا إلى أن الدولة وضعت أسس واضحة لمكافحة الإرهاب مع لجنة المكافحة الدولية ونجحت في إجهاض العمليات الإرهابية في مصر  والدول التي تعاني من الإرهاب.

 

وأكد " يعقوب" أن مصر نجحت في إحباط العديد من العمليات الإرهابية، وتجري أيضا عمليات استباقية داخل مصر وخارجها للقضاء على الإرهاب.

 

وأضاف خبير الإرهاب الدولي، أن الدولة تواجه الإرهاب سياسيا واقتصاديا وأمنيا وإعلاميا، مشيرا إلى أن رجال الجيش والشرطة يوجهان كافة أشكال الإرهاب المسلح، مشددا على ضرورة توقيع اتفاق تعاون بين الجيوش الدولية ومصر لمواجهة الإرهاب وتأمين المجتمعات الدولية.

 

وتمر الذكرى الخامسة في السادس والعشرين من يوليو الجاري لتفويض الرئيس عبدالفتاح السيسي عندما كان وزيرًا للدفاع، لمواجهة  الإرهاب.