الإثنين 1 يوليو 2024

محافظ الغربية: تنفيذ 80% من مشروعات الخطة الاستثمارية بقيمة 280 مليون جنيه

24-7-2018 | 19:11

 قال اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية، إنه تم الانتهاء من تنفيذ 80% من مشروعات الخطة الاستثمارية في القطاعات الخدمية بقيمة إجمالية قدرها 280 مليون جنيه.


وشدد "صقر"، خلال الاجتماع التنفيذي لمجلس المحافظة، اليوم الثلاثاء، على جميع القيادات التنفيذية بسرعة البدء في تنفيذ كافة مشروعات الخطة الاستثمارية والاستفادة من زيادة الاعتماد المالي لكل قطاع ، مشيرا إلى زيادة اعتمادات رصف الطرق على مستوى المحافظة إلى 90 مليون جنيه للعام المالي 2018 /2019 بدلا من 30 مليون جنيه في العام المالي الماضي، ومن المقرر أن يتم رصف ما يزيد عن 90 كيلوا مترا طوليا وذلك لتحسين ورفع كفاءة الطرق على مستوى المحافظة.


وأوضح أنه سوف يتم إنشاء مجزر آلي على مساحة 2.5 فدان بتكلفة قدرها 60 مليون جنيه، وسوف يتم إنشاؤه على أحدث طرز؛ حيث يتم عمله بطرق آلية لا يتدخل فيها الإنسان.


كما أصدر المحافظ توجيهاته لمدير هيئة الأبنية التعليمية بالغربية بسرعة الانتهاء من صيانة المدارس المقرر صيانتها هذا العام والبالغ عددها 34 مدرسة، بالإضافة إلى 6 مدارس صيانة عاجلة حتى يتم دخولها الخدمة في العام الدراسي المقبل، وكذا متابعة سير العمل بالمدارس التي يتم إنشاؤها، والتأكد من الانتهاء منها وفقا للجدول الزمني المقرر لها، وذلك لتقليل الكثافة الطلابية بالفصول والقضاء على نظام الفترات.


ووجه "صقر" بتشديد الرقابة على المواقف الرسمية، وإزالة المواقف العشوائية، ومتابعة الالتزام بخطوط سير السيارات والتعريفة المقررة للركاب بناءً على القرار رقم 439 لسنة 2018، وإعلان التعريفة في مكان واضح بمواقف السيارات.


وطالب محافظ الغربية من وكيل وزارة الري بسرعة تطهير الترع ورفع مخلفات التطهير أولا بأول؛ لوصول المياه إلى نهايات الترع، وتوفير مياه الري اللازمة للمزارعين، وعمل جداول منتظمة لتطهير كافة الترع على مستوى المحافظة.