الأربعاء 15 مايو 2024

محافظ بورسعيد: بنك الدم الإقليمي يعد إضافة لمنظومة الصحة بالمحافظة

25-7-2018 | 17:02

 أكد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، أن المركز الإقليمي لنقل الدم يعد إضافة لمنظومة الصحة بالمحافظة، مشيرا إلى أنه تمت إقامته على أحدث النظم العلمية والتكنولوجية من أجل التيسير على المواطن أثناء تأدية الخدمة بالإضافة إلى تقديم المحافظة كافة أنواع الدعم لجميع الهيئات والمنشآت الصحية للقيام بدورها تجاه المواطنين على أكمل وجه.


جاء ذلك خلال جولة المحافظ التفقدية اليوم الأربعاء بالمركز الإقليمي لنقل الدم؛ لمتابعة سير العمل وانتظامه والاطمئنان على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.


ووجه المحافظ العاملين ببنك الدم بتوفير كل سبل الراحة للمترددين عليه، وسرعة التعامل مع طلبات المواطنين والتيسير عليهم وتقديم أفضل الخدمات لهم .


يذكر أن المركز يتكون من طابقين تبلغ مساحة كل طابق حوالي 150 مترا مربعا، ويشمل الأرضي أقسام صرف الدم، والتبرع، والاستعلامات، وغرفة للنفايات، ومكان انتظار الجمهور، ومعمل للصرف، فضلًا عن وجود مدخلين لسهولة دخول وخروج المتبرعين، بينما يشمل الطابق العلوي معمل (السيرولوج) الذي يختص بفحص أكياس الدم للتأكد من خلوها من فيروسات ” C ” ، و”B “، والإيدز، والزهري، بالإضافة إلى تحديد فصائل الدم للأكياس.