الجمعة 27 سبتمبر 2024

محافظ البحيرة: إقامة 4 مصانع لتدوير القمامة في مراكز ومدن المحافظة

26-7-2018 | 14:25

 قالت المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة، إنه تم إقامة 4 مصانع لتدوير القمامة من جميع مراكز ومدن المحافظة، في إطار خطة الدولة للقضاء على المقالب العشوائية على مستوى الجمهورية، وإحداث تغيير واضح في مستوى النظافة يشعر به المواطن خلال فترة قصيرة. 


جاء ذلك خلال جولة للمحافظ، اليوم الخميس، بمدينة دمنهور؛ لتفقد أعمال النظافة والتجميل بالمدخل الجنوبي للمدينة بطريق النصر، حيث تم رفع تراكمات القمامة التي كانت تمثل خطرا داهما على صحة المواطنين، وإلغاء مقلب القمامة ونقله إلى المقلب الرئيسي بالطرانة، وإزالة المقلب بالكامل، وإنشاء مشتل للزهور والزينة لإعطاء المدينة المظهر الجمالي والحضاري.


كما تفقدت المحافظ أعمال النظافة على شريط السكة الحديد بجوار شركة المياه، وإزالة مقلب القمامة الذي كان دائم الاشتعال ويؤثر على صحة المواطنين، ووجهت بسرعة الانتهاء من أعمال الرصف وتشجير المنطقة بالكامل.


وأشارت المهندسة نادية عبده، إلى نجاح مسئولي الوحدة المحلية في عملية إزالة مقلبي القمامة باستخدام معدات وسيارات النظافة بعدما انسحبت الشركات الخاصة الموكل لها تنفيذ الأعمال، والتي كانت ستكلف المحافظة مليون جنيه تقريبا للمقلب الواحد.


وطالبت محافظ البحيرة، رؤساء المدن والمراكز بالتواجد المستمر في الشارع مع العاملين في منظومة النظافة للمتابعة اليومية مع استخدام كافة الإمكانيات المتاحة لتحقيق أكبر إنجاز في أقل مدة ممكنة، مشيرة إلى أنها تتابع يوميا منظومة النظافة وتتلقى تقارير عن مؤشرات الأداء في كل مركز.


وأكدت أهمية المشاركة الشعبية والمجتمعية من كافة الفئات في حل مشكلة النظافة ونشر الوعي والتواصل المجتمعي لتغيير الصورة الموجودة حاليا في بعض الشوارع وإعادة الوجه الحضاري للمحافظة.