السبت 6 يوليو 2024

اختتام فعاليات الملتقى التكنولوجي الأول «المبرمج الصغير» بشرم الشيخ

20-3-2017 | 20:57

اختتمت الإدارة المركزية للطلائع بوزارة الشباب والرياضة، اليوم الاثنين، فعاليات الملتقى التكنولوجي الأول للطلائع بشرم الشيخ، الذي تم تنفيذه على مرحلتين خلال الفترة من 13 إلى 21 مارس الجاري.

وضمت المرحلة الأولى طلائع محافظات "البحيرة- دمياط- الإسكندرية- الأقصر- قنا- بني سويف- القليوبية- القاهرة- المنوفية- الإسماعيلية"، بينما ضمت المرحلة الثانية طلائع محافظات "الغربية- الدقهلية- المنيا- الشرقية- الفيوم- السويس- بورسعيد- كفر الشيخ- أسيوط- أسوان- شمال سيناء".

وذلك بحضور الدكتور عبدالله محيى الدين ممثل وزارة الشباب والرياضة، والدكتور محمود عبد اللطيف الأستاذ بكلية الحاسبات والمعلومات جامعة حلوان، والدكتور محمد علي الأستاذ بكلية الهندسة جامعة حلوان.

وتنوعت الفعاليات ما بين ورش عمل نظرية وورش عمل عملية، وتدرب الطلائع خلالها على كيفية تصميم المواقع وبعض الأفكار الابتكارية لتطوير ما تدربوا عليه، علاوة على التدريب على البطاقات الحسابية، وتعلم الجمل الشرطية والتكرار، وكيفية إنشاء الجداول والروابط التشعبية، وكيفية عرض الصور واستخدام النماذج المختلفة.

وضمت الفعاليات بعض الجوانب الترفيهية ومشاركة الطلائع في البرنامج الرياضي الذي نظمته كلية التربية الرياضية جامعة أسيوط مع شباب ألمانيا ومصر، علاوة على التدريب على برمجة صفحات الانترنت باستخدام GAVASCRIPT، وتعلم البرمجة الهيكلية، والتحكم في الخطوط والألوان.

في ختام الملتقى، أعرب الطلائع المشاركين عن سعادتهم واستفادتهم بالمشاركة في هذا الحدث الكبير، مؤكدين أن ما تعلموه سيكون نواة لبداية مشوارهم التكنولوجي والابتكاري.

وأكد الدكتور عبد الله محيي الدين، في ختام الملتقى، على دعم الوزارة الدائم لمثل تلك الملتقيات الهادفة والتي تهتم في المقام الأول بالنشء والطلائع، وتعمل على رقيهم وتطويرهم من الناحية التكنولوجية.