الجمعة 28 يونيو 2024

قوات الاحتلال تقتحم «الأقصى» وتلقي القنابل الصوتية تجاه المصلين

27-7-2018 | 13:50

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي المسجد الأقصى المبارك، عبر باب المغاربة، وألقت القنابل الصوتية بكثافة تجاه المصلين عقب انتهاء صلاة الجمعة.

وقال شهود عيان أن عشرات الجنود المدججين بالسلاح اقتحموا بصورة مفاجئة المسجد الأقصى عقب انتهاء صلاة الجمعة، وألقوا القنابل الصوتية تجاه المصلين الذين كانوا يؤدون صلاة "سنة الجمعة" وآخرين هتفوا منددين بانتهاكات الاحتلال بحق القدس، وتمركزت في ساحة المغاربة وعلى الطريق المؤدي الى باب السلسلة.مضيفة أن حالة من التوتر الشديد تسود في ساحات الأقصى في هذه الأثناء.

وفي قرية الخان الأحمر البدوية شرق القدس المهددة بالهدم والتهجير من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي، أدى المئات من الفلسطينيين، صلاة الجمعة .

وقال إمام وخطيب الجمعة، إن فلسطين هي قضيتنا الأساسية التي لا ينبغي تجاهلها، مشيرا إلى الاعتداءات والانتهاكات التي تتعرض لها مدينة القدس المحتلة، وتعدي الاحتلال على مقدساتها.

وأشار إلى سياسة التطهير العرقي التي تنتهجها قوات الاحتلال بحق قرية الخان الأحمر، والتي اعتبر أنها مقدمة لتنفيذ ما تسمى "صفقة القرن".وقال: إن هذه الصفقة المزعومة ستكون صفعة على وجه الاحتلال وأعوانه، لأنها ستفشل بصمود الشعب الفلسطيني ورباطه على أرضه، داعيا إلى المزيد من الوحدة والتحدي لمواجهة كل المؤامرات والمخططات الإسرائيلية.