الإثنين 1 يوليو 2024

خبير سياسي: تركيز مؤتمر الشباب على ملفات الصحة والتعليم تنفيذ لوعود الرئيس

أخبار27-7-2018 | 15:08

قال الدكتور خالد رفعت، رئيس مركز طيبة للدراسات السياسية، إن تركيز مؤتمر الشباب السادس الذي سيقام غدا في جامعة القاهرة على ملفات الصحة والتعليم وبناء الإنسان هو بداية لتنفيذ وعد الرئيس عبد الفتاح السيسي بجعل هذه الملفات الثلاث أولوية له خلال ولايته الرئاسية الثانية في خطابه أمام مجلس النواب بعد حلف اليمين.

وأوضح في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن البدء في بناء الإنسان يتطلب النهوض بالصحة والتعليم لأن الاهتمام بالبشر يأتي قبل الاهتمام بالحجر وهذه الملفات الثلاث هي مشاكل عانى منها المجتمع المصري، مضيفا أن هذه الملفات هي السبب في نهضة دول أخرى كاليابان وجنوب شرق آسيا واهتمامهم بالنهوض بأوضاع التعليم.

وأكد رفعت أن التواصل وتبادل الآراء بين الرئيس والمسئولين من جانب والشباب والأجيال الجديدة من جانب آخر ضرورة ملحة لأن كل جيل يسلم آخر وبالتالي يجب الاستماع لآرائهم وأحلامهم ومطالبهم، مضيفا أن جيل الشباب في حاجة للسماع للتحديات والصعاب التي تواجه الدولة من المسئولين والتعرف على خططهم وحقيقة الأوضاع.

ومن المقرر أن يعقد غدا مؤتمر الشباب السادس في جامعة القاهرة بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي وبمشاركة أكثر من 3 آلاف مدعو، والذي يقام على مدار يومين حيث تركز جلسات المؤتمر على ملفات استراتيجية بناء الإنسان المصري وتطوير التعليم المصري وتطوير منظومة التأمين الصحي.