الجمعة 27 سبتمبر 2024

شهيد ثانٍ وارتفاع أعداد المصابين برصاص الاحتلال في غزة إلى 184

27-7-2018 | 19:31

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة استشهاد مواطن وطفل وإصابة 184 برصاص الاحتلال الإسرائيلي في الجمعة الـ18 من مسيرات العودة جمعة "أطفالنا الشهداء".

وأعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة استشهاد الطفل ياسين تحسين أبو عرمانة (١٤ عاما) جراء إصابته بطلق ناري بالرأس شرق رفح ليرتفع عدد الشهداء اليوم إلى اثنين.

وأعلنت مستشفيات القطاع إصابة أكثر من 184 مواطنا بجروح مختلفة بينهم 7 في حالة خطيرة، إضافة لإصابة 10 سيدات و14 طفلا و4 مسعفين وصحفي واحد.

وكانت الوزارة قد أعلنت في وقت سابق عن استشهاد غازي محمد أبو مصطفى (43 عاما) متأثرا بجراحه التي أصيب بها بالرأس شرق خان يونس مساء اليوم، كما أصيب 3 مسعفين متطوعين في النقطة الطبية بجروح متوسطة جراء تعرضهم لإطلاق نار من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي خلال إسعافهم الميداني لبعض المواطنين شرق جباليا.

وقالت الصحة إن كافة الإصابات التي وصلت للنقاط الطبية والمستشفيات في قطاع غزة كانت بالأعيرة النارية المباشرة في مناطق مختلفة من الجسم.

وبدأت الجماهير الفلسطينية بالتوافد إلى مخيمات العودة الخمسة، بينما بدأت قوات الاحتلال الإسرائيلي بإطلاق النار وقنابل الغاز بكثافة تجاه المتظاهرين السلميين.