الأحد 2 يونيو 2024

كندا تعتزم استضافة اجتماع وزاري لمناقشة إصلاح منظمة التجارة العالمية

27-7-2018 | 21:53

أعلن مسؤول كندي، اليوم الجمعة، اعتزام بلاده عقد اجتماع لوزراء التجارة لمناقشة كيفية إصلاح منظمة التجارة الدولية، موضحاً أن الصين والولايات المتحدة الأمريكية سيتم استبعادهما في الوقت الراهن.

ونقلت قناة "يورونيوز" الأوروبية عن جوزيف بيكيريل المتحدث باسم وزير التجارة الكندي جيم كار قوله إن الاجتماع سيعقد في شهر أكتوبر المقبل في العاصمة الكندية أوتاوا ، مشيراً إلى أن هذه المجموعة هي "مجموعة عمل من الدول التي تتوافق في الآراء وترغب في التحفيز على العمل لتقديم مقترحات ملموسة ، فالهدف هو توسيع نطاق هذه المجموعة فور إيجاد مقترحات ملموسة للمناقشة".

وأضاف أن وزير الخارجية الكندي يرغب في أن تتعرف هذه المجموعة الوزارية على النقاط التي يمكن أن يتم تحديثها في منظمة التجارة العالمية ، مشيراً إلى أن بلاده قدّمت بالفعل اقتراحات تتعلق بالتجارة الإلكترونية وحماية الاستثمار وزيادة حجم التجارة مع الدول النامية.

وأوضحت القناة أن المدعوين لهذا الاجتماع هي دول : استراليا، البرازيل، تشيلي، الاتحاد الأوروبي، اليابان، كينيا، المكسيك، نيوزيلندا، النرويج، سنغافورة، كوريا الجنوبية وسويسرا.

يُشار إلى أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يصف هذه المنظمة بأنها متحيزة ضد الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك في ظل الحرب التجارية التي تشهدها الصين والولايات المتحدة.

 

    الاكثر قراءة