الجمعة 24 مايو 2024

برلماني: مؤتمرات الشباب ترسخ استراتيجية جديدة للتغلب على التحديات كافة

28-7-2018 | 14:08

قال النائب سيد أحمد عيسى، عضو مجلس النواب، إن مؤتمر الشباب السادس الذي انطلق صباح اليوم بجامعة القاهرة بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، هو ضمن استراتيجية الدولة لتأهيل الشباب والارتقاء بهم وتحصينهم ضد أي فتن خارجية أو داخلية، مشيرا إلى أن المؤتمر إلى تطوير فكر الشباب وتحقيق نقلة جديدة على أرض الواقع.

وأكد النائب البرلماني لـ«الهلال اليوم» إن مؤتمرات الشباب عبارة عن حوار مجتمعي تتم مناقشة جميع التحديات التي تواجه الشباب على أرض الواقع وبحث سبل توفير فرص العمل والقضاء على البطالة.

ولفت إلى أن مصر لا تعاني من البطالة كما يزعم البعض، لكن هناك مشكلة في تفكير الشباب، ألا وهي البحث وراء الوظائف الحكومية فقط، ولكن فرص العمل كثيرة ومتوفرة لدى القطاع الخاص، مؤكدا أن الدولة تعمل من خلال تلك الفاعليات في القضاء على تلك التصورات المتهالكة والقديمة.

وأشار إلى أن الدولة بدأت منذ فترة تطبيق إستراتيجية جديدة لتطوير التعليم بعد تولي الدكتور طارق شوقي حقيبة التربية والتعليم، ويعمل جاهدا على تطوير المنظومة والتغلب على العقبات التي تواجهها للارتقاء بمستوى التعليم في مصر.

وشدد على ضرورة تهيئة الرأي العام وأولياء الأمور في التعامل مع قرارات تطوير التعليم وهذا ما تهدف إليه تلك المؤتمرات الذي يلتف حولها ملايين المصريين، فضلا عن دور الإعلام في توضيح الاستراتيجيات الجديدة.

وشهد الرئيس عبدالفتاح السيسى، اليوم، انطلاق فعاليات المؤتمر الوطني السادس للشباب في جامعة القاهرة، وتستمر الجلسات لمدة يومين وتشهد حوارا مفتوحا ونقاشا حول أبرز الاستراتيجيات التي تتبناها الدولة خلال الفترة الحالية في عدد من المجالات وهى التعليم والصحة وبناء الإنسان المصري.