الخميس 13 يونيو 2024

«الهضيبي»: مؤتمرات الشباب تناقش ملفات في غاية الأهمية

أخبار28-7-2018 | 16:13

قال الدكتور ياسر الهضيبي، المتحدث الرسمي باسم حزب الوفد، إن مؤتمر الشباب السادس الذي انطلق اليوم بجامعة القاهرة بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، يهتم بالمشكلات الرئيسية التي تشغل الوطن وتعيق تقدمه وتعمل على تقديم الرؤى والحلول لها بمشاركة الشباب، مؤكدا أن المؤتمرات السابقة اهتمت بملفات في غاية الأهمية وتمثل ركائز أساسية في تقدم الوطن ونهوضه مثل الصحة والتعليم وبناء الإنسان الذين يعدوا أهم محاور على مدار المؤتمرات كافة.


ولفت المتحدث الرسمي باسم حزب الوفد لـ«الهلال اليوم» إلى أن بناء الإنسان يكون صحيا وتعليميا وثقافيا واقتصاديا وسياسيا وانتماء للوطن، فعملية البناء ليست هينة ولا سهلة وتحتاج إلى مجهود وتكاتف كبير على كافة المستويات للنهوض بالفرد والمؤسسات.


طالب "الهضيبي" الدولة بضرورة تشكيل هيئة خاصة بميزانية مستقلة تهتم ببناء الإنسان ورفع كفاءته، ويتولى قيادتها شخصا لم يتجاوز عمره الخمسين عاما، كما تضم الهيئة التخصصات كافة مثل لجان لحقوق حقوق الإنسان وأخرى تشريعية، لتنمية المهارات والتعامل مع أصحاب القدرات الخاصة.


وشهد الرئيس عبدالفتاح السيسى، اليوم، انطلاق فعاليات المؤتمر الوطني السادس للشباب في جامعة القاهرة، وتستمر الجلسات لمدة يومين وتشهد حوارا مفتوحا ونقاشا حول أبرز الاستراتيجيات التي تتبناها الدولة خلال الفترة الحالية في عدد من المجالات وهى التعليم والصحة وبناء الإنسان المصري.