الإثنين 1 يوليو 2024

برلماني: مؤتمرات الشباب تقدم أفضل الحلول لمشكلات قطاع عريض من الشعب

28-7-2018 | 17:16

قال النائب بدير عبدالعزيز، عضو مجلس النواب، إن مؤتمر الشباب السادس الذي انطلق اليوم بجامعة القاهرة بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، فرصة كبيرة للشباب للتواصل مع القيادة السياسية والوزراء، والتباحث بطريقة مباشرة مع السلطة التنفيذية للوصول لأفضل الحلول التي تشغل قطاع كبيرمن المصريين.


ولفت عضو مجلس النواب لـ«الهلال اليوم» إلى أن مؤتمرات الشباب تساهم في الوصول إلى أفكار وأراء تهم مستقبلهم في نواحي الحياة كافة، مؤكدا أن بناء الإنسان أهم عنصر من عناصر التقدم والرقي للشعوب.


وطالب "بدير" بضرورة عقد دورات تأهيلية للشباب عقب الانتهاء من تعليمهم الجامعي بما يتماشى مع سوق العمل حسب كل خريج في تخصصه، وتكون في قطاعات السياسة والاقتصاد والثقافة والفن، مشددا على ضرورة تأهيل جميع الشباب في مجال التكنولوجيا للتعامل مع أحدث الأدوات الحديثة لمواكبة العصر.


وتابع:" لا بد من إقامة مشاريع كبيرة تستوعب عددا كبيرا من الشباب في مجال العمل وليس الاكتفاء بالمشروعات الصغيرة العاجزة عن توفير وظائف لعدد كبير من الشباب.


وأكد أن الشباب يحصلون على فرصتهم  كاملة من خلال المؤتمرات الدورية التي يتبناها الرئيس السيسي؛ للتعرف على أفكار الشباب وطريقة المستقبل، وتكون بمثابة تعويض عن البطالة المنتشرة وتمنحهم خبرة وثقة افتقدوها في السنوات السابقة، مؤكدا أنها فرصة جيدة للاحتكاك بالمسئولين .


وشهد الرئيس عبدالفتاح السيسى، اليوم، انطلاق فعاليات المؤتمر الوطني السادس للشباب في جامعة القاهرة، وتستمر الجلسات لمدة يومين وتشهد حوارا مفتوحا ونقاشا حول أبرز الاستراتيجيات التي تتبناها الدولة خلال الفترة الحالية في عدد من المجالات وهى التعليم والصحة وبناء الإنسان المصري.