الأحد 9 يونيو 2024

فيديو.. السيسي خلال مؤتمر الشباب: العلاج أولى من الطعام.. انتهاء انتظار 9 ألاف حالة من قوائم المستشفيات.. لما نقف إيد وحده هانحل أي مشكلة

تحقيقات29-7-2018 | 12:24

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، فعاليات جلسة تطوير منظومة التأمين الصحي، في اليوم الثاني من المؤتمر الوطني السادس للشباب بجامعة القاهرة، حيث كشفت الجلسة عن حجم المرضى الذين على قائمة الانتظار، وخطة الدولة خلال الفترة المقبلة للإنهاء على تلك القوائم.


◄ العلاج أولى من توفير الطعام

وأكد الرئيس عبدالفتاح السيسي أنه تم علاج نحو 9 آلاف مريض من أصل 12 ألفا في قوائم انتظار التدخلات الجراحية بالمستشفيات، بتكلفة نحو مليار جنيه، مضيفا أنه لو اختار بين الطعام وعلاج المرضى سيختار علاج المرضى.


وقال الرئيس السيسي ـ في مداخله له خلال كلمة وزيرة الصحة هالة زايد خلال فعاليات اليوم الثاني من المؤتمر الوطني السادس للشباب اليوم الأحد ـ "اسمحوا لي أن انتهز الفرصة لأقول أمرا .. من سمعتموهم بالفيلم الوثائقي هم من التسعة آلاف من أصل 12 ألف مريض ومثل ما قالت الدكتورة هالة علاجهم أتكلف مليار جنيه وذلك يعني كل حالة من هذه الحالات في المتوسط 100 ألف جنيه".


◄ لما نقف أيد وحده هانحل أي مشكلة


وأضاف الرئيس السيسي "القصة التي أكررها أن الخدمة التي يمكن أن تُقدم داخل مستشفيات وزارة الصحة أو داخل أي مستشفي أخرى حتى لو كانت أفضل مستشفى خاصة .. المهم من يسدد التكلفة ؟ من يتحمل الـ 100 الف جنيه ؟.


وتابع : الفكرة ليس في أن الرئيس حل المسألة "، أننا نحل المسائل ولكننا نرغب في ان تعلموا ان حلها بقدرات وإمكانيات لو خيرت بين ان الاكل او علاج المرضى سوف اختار علاج المرض".


وأضاف السيسي قائلا" لو خيرت في أن أجعل الأب والأم والجد والطفل أن يكونوا سعداء وأسرهم مطمئنة ده ولا نأكل .. أقول المشكلة كلها في المليار جنيه، وزارة الصحة شغالة في الـ 12 ألف مريض منذ فترة .. لما نقف كلنا مع بعض يد بيد هنحل اي مشكلة.


وطالب الرئيس السيسي المصريين بمساندة بعضهم البعض والوقوف إلى جانب بعض لتخطي الصعاب التي تواجه مصر، مؤكدا أن المصريين قادرون على تخطي الصعاب إذا توحدوا من أجل ذلك.