السبت 19 اكتوبر 2024

باسم حلقة: مشروع الهوية البصرية فكرة جيدة تخدم تنشيط السياحة

أخبار29-7-2018 | 14:20

قال باسم حلقة، نقيب السياحيين، إن مشروع الهوية البصرية التي كلف الرئيس عبد الفتاح السيسي ببدء تنفيذها في الأقصر بعد عرضها خلال فعاليات مؤتمر الشباب السادس أمس هي فكرة جيدة وتساعد على تنشيط السياحة وزيادة الراغبين في زيارة الأقصر تحديدا ومصر بشكل عام.


وأوضح حلقة، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن أي عمل من شأنه التركيز على مكان سياحي هو تحفيز للمواطنين والسياح للرغبة في زيارة هذا المكان والتعرف عليه، مضيفا أن التركيز على ميزة معينة أو معلم سياحي بعينه وإلقاء الضوء عليه باستمرار يولد صورة ذهنية لدى الآخرين ويعبر عن هوية هذه المدينة أو الدولة.


وأكد أن الأقصر من أهم المدن السياحية في العالم بسبب الآثار والمعابد الفرعونية الموجودة بها كما أنها مشهورة ومعابدها معروفة لدى سياح العالم وزيادة التركيز وإلقاء الضوء عليها وربطها مع كل مصر بهوية واحدة يخدم السياحة الوافدة إلى مصر، مضيفا أنه يجب الاستعداد جيدا لتنفيذ هذا المشروع والزيادة المتوقعة في أعداد السياح الوافدين بعد بدء التنفيذ.


وأضاف أن الاستعداد المطلوب يجب أن يشمل زيادة أعداد المنشآت الفندقية لاستقبال الأعداد المحتملة لزيارة المدينة وزيادة قدرتها الاستيعابية ووضع آليات لخدمتهم وتسهيل الانتقالات وغيرها من الخدمات المطلوب توافرها في المدينة.


كان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد كلف الفريق أول محمد زكى وزير الدفاع بتبني تنفيذ مقترح عرضته أمس الفتاتان ياسمين وغادة والي خلال فعاليات مؤتمر الشباب السادس بجامعة القاهرة بشأن مشروع الهوية البصرية لمصر.