الخميس 27 يونيو 2024

خبير: «الهوية البصرية» يفيد التنسيق الحضاري والتسويق السياحي لمصر

أخبار29-7-2018 | 14:49

قال عادل عبد الرازق، نائب رئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية السابق، إن المدن السياحية تكون مميزة بلون وتنسيق حضاري معين وشعار يميزها في كل دول العالم كما تفعل برشلونة الإسبانية ونيس وكان بفرنسا وهذا افتقدناه في مصر، مضيفا أنه مع تبني الدولة لتنفيذ مشروع الهوية البصرية في الأقصر بعد طرح المقترح بمؤتمر الشباب أمس هو خطوة مهمة.


وأكد عبد الرازق، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن تكليف الرئيس عبد الفتاح السيسي للقوات المسلحة للبدء في تنفيذ المشروع في الأقصر هو خطوة إيجابية وتؤكد أن التنفيذ سيكون على أعلى مستوى، مضيفا أن هذا المشروع سيشمل شعار موحد للأقصر وشرح لمعاني حروف كلمة الأقصر وكتيبات توضيحية بالمدينة واهتمام بمظهرها وألوانها.


وأضاف أن الهوية البصرية أمر يخدم أولا الشكل الحضاري للمدينة فيراعي التنسيق في ألوان مبانيها ومنشآتها وثانيا التسويق السياحي وهو أمر هام فيكون شعار مدينة الأقصر علامة تجارية في حد ذاته بمجرد وضعه في أي منطقة بالعالم تعرف أنها الأقصر كما تفعل أسبانيا والبرتغال.


وأوضح أن هذه الخطوة يمكن أن تكون بداية ويجب التوسع فيها لتشمل الجيزة وتسوق للأهرامات والمتحف الكبير وكذلك القاهرة ومعالمها وأسوان والمعابد التي تضمها كمعبد فيلة وغيره.


كان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد كلف الفريق أول محمد زكى وزير الدفاع بتبني تنفيذ مقترح عرضه أمس الفتاتان ياسمين وغادة والي خلال فعاليات مؤتمر الشباب السادس بجامعة القاهرة بشأن مشروع الهوية البصرية لمصر.