الخميس 27 يونيو 2024

«صادق»: «اسأل الرئيس» فرصة قوية لترويج السياسة العامة للدولة

أخبار29-7-2018 | 15:43

أشاد الدكتور سعيد صادق، أستاذ علم الاجتماع السياسي، بفعاليات المؤتمر السادس للشباب، الذي عقد بجامعة القاهرة على مدار يومين، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، مؤكدا أن جلسة "اسأل الرئيس" مهمة للغاية لأنها تمثل التواصل المباشر مع رأس الدولة في القضايا المجتمعية والسياسية التي تشغل الرأي العام.

 

وقال أستاذ علم الاجتماع السياسي لـ«الهلال اليوم» إن الأسئلة متعددة وتجاوزت لـ300 ألف سؤال قبل انطلاق المؤتمر ولن يستطيع الإجابة عليها كلها لأنها متشابهة وسيتم تنقيتها قبل عرضها على الرئيس للإجابة عليها.

 

ولفت صادق إلى أن كل فرد من الشباب يمثل ألف آخرين ليضم جميع قطاعات وفئات الشعب، مؤكدا أن الأسئلة مهمة لأنها تعبر عن آراء المواطنين والأوضاع القائمة، وليست مقتصرة على الشباب فقط وتشمل الجامعيين والكبار والعمال والفلاحين.

 

وأشار إلى أن هذه الجلسة تمثل فرصة قوية لترويج السياسة العامة للدولة، وفرصة رائعة للتعرف على تحركات الحكومة في ملف التعليم والصحة.

 

وشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أمس، انطلاق فعاليات المؤتمر الوطني السادس للشباب، والذي تستضيفه جامعة القاهرة، إذ شهدت جِلساته على مدار يومين، مناقشة مجموعة من أبرز القضايا والموضوعات والملفات الملحة المطروحة على أجندة الدولة المصرية، والتي تشغل بال المواطنين وتحتل حيزًا كبيرًا من اهتماماتهم، أهمها تطوير منظومة التأمين الصحي والتعرّف على المشروع القومي للبنية المعلوماتية.