السبت 1 يونيو 2024

برلمانية: تخصيص عام 2019 للتعليم يؤكد اهتمام الدولة للنهوض بالمنظومة

30-7-2018 | 14:48

قالت الدكتورة ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، إن مؤتمر الشباب السادس كان في غاية الأهمية وحمل دلالة على الاهتمام الشديد بقضايا التعليم وتطويره بدءا من اختيار مكان انعقاده في جامعة القاهرة ثم حضور الرئيس عبد الفتاح السيسي لاجتماع المجلس الأعلى للجامعات ثم التركيز على قضية تطوير التعليم محور جلسات اليوم الأول.

 

وأضافت نصر، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن التوصيات التي خرج بها المؤتمر بإعلان عام 2019 عاما للتعليم تؤكد تركيز الدولة على النهوض بأوضاع المنظومة كلها، موضحة أن الرئيس اعتاد تخصيص كل عام لفئة أو قضية معينة كعام الشباب والمرأة وذوي الاحتياجات الخاصة وكل مؤتمر للشباب يكون له مغزى معين وجاء المؤتمر السادس ليركز على التعليم.

 

وأوضحت أن تخصيص عاما للتعليم يؤكد أن كل مؤسسات الدولة تتكاتف لإنجاح منظومة التعليم الجديدة وجاء إطلاق الرئيس بنفسه للنظام التعليمي الجديد ليعطي الثقة للمجتمع أن المرحلة القادمة ستشهد تطوير شامل للتعليم ومتابعته لكل خطوات تنفيذه، مضيفة أنه من بين التوصيات تخصيص 20% ممن المنح الدراسة لكوادر التربية والتعليم لمدة 10 سنوات.

 

وأكدت أن ذلك يعني الإرادة والاستمرارية لتطوير مؤسسات التعليم كلها بما فيهم المعلمين والكوادر فضلا عن إنشاء هيئة جودة للتعليم الفني ومركزا لتدريب المعلمين ومدققين التعليم الفني الجديد طبقا للمعايير الدولية، فضلا عن إنشاء حضانات للابتكار مما يؤدي لتسويق الأبحاث والابتكارات ودعم المخترعين.

 

وأشار عضو لجنة التعليم بالبرلمان إلى أنكل التوصيات تصب في صالح النهوض بكل أوضاع التعليم والإصرار على تغيير المنظومة الحالية للنهوض بالمجتمع وتؤكد إيمان الدولة بأهمية التعليم كونه القاطرة الأساسية لتقدم البلاد ومحور الاهتمام خلال الفترة القادمة في إطار التركيز على بناء الشخصية المصرية حسبما أعلن الرئيس.