الثلاثاء 18 يونيو 2024

تعرف على نتائج المراجعة نصف السنوية لـ EGX 30 بالبورصة

اقتصاد30-7-2018 | 16:45

شهد المؤشر الرئيسي في البورصة المصرية، خروج 6 شركات، بينما انضمت 5 شركات أخرى للمؤشر، جميعها من شركات المؤشر السبعيني والخاص بالأسهم الصغيرة والمتوسطة، وذلك طبقاً للمراجعة النصف السنوية في مؤشرات البورصة.

 

حيث انضم إلى المؤشر كلاً من: "إيديتا للصناعات الغذائية، سيدي كرير للبتروكيماويات، ابن سينا فارما، وبنك قطر الوطني الأهلي".

 

في المقابل خرج من المؤشر الثلاثيني كلاً من:" الصناعات الكيماوية المصرية –كيما، العربية للاسمنت، مصرف أبو ظبي الإسلامي- مصر، جي بي أوتو، مجموعة عامر القابضة (عامر جروب)، والشركة العربية لإدارة وتطوير الأصول.

 

ويرجع الفارق في خروج 6 شركات ودخول 5 شركات فقط، إلى عملية انقسام شركة العربية لحليج الأقطان إلى شركة قاسمة وهي "العربية لحليج الأقطان"وشركة منقسمة "العربية لإدارة وتطوير الأصول "، وذلك عقب انتهاء المراجعة الدورية السابقة يناير الماضي ، خاصة وأن منهجية مؤشرات البورصة تبقي على الشركة القاسمة والمنقسمة في المؤشر ذاته .

 

وتجري البورصة مراجعتين كل عام لمؤشراتها تنتهي الأولى في يناير ويتم بدء العمل بها أول فبراير، وتنتهي المراجعة الثانية آخر يوليو ويتم العمل بها بداية أغسطس، وترصد المراجعات التغير في قيم التداولات على الأسهم المقيدة ومعدل التداول الحر، وفقا لمنهجيات كل مؤشر.