السبت 8 يونيو 2024

خبير تكنولوجيا المعلومات: مصر مؤهلة عالمية للثورة التكنولوجية

أخبار30-7-2018 | 16:54

أكد الدكتور أسامة مصطفى، الخبير في تكنولوجيا المعلومات، أن الرئيس السيسي يعمل جاهدا على التسلح بأفضل الأساليب التكنولوجية الحديثة وهو ما ظهر جليا في مؤتمر الشباب ومؤتمر للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتمكين الأشخاص ذوى الإعاقة، لافتا إلى أن الرئيس يعول على الشباب في المرحلة المقبلة مع تمكين ذوي الإعاقة ودمجهم في المجتمع.

ولفت الخبير في تكنولوجيا المعلومات لـ«الهلال اليوم» إلى أن مصر مؤهلة علميا لمشروع كمشروع البنية المعلوماتية وأن مصر تمتلك من المقومات ما يكفى لتنفيذ هذا المشروع على أرض الواقع.

وأوضح "مصطفى" أن البنية التحتية لمصر كشبكة الانترنت، البرمجة، البرامج التي تربط الجهات ببعضها قوية، وأن مصر لديها من الخبرات والكفاءات الجيدة اللازمة لإدارة مشروع، مشيرا إلى أن مصر ستجنى ثمار هذا المشروع عقب تنفيذه والانتهاء منه.

وأفاد بأن مشروع البنية المعلوماتية يعود على مصر بالعديد من الفوائد ومنها القضاء على البيروقراطية والفساد بالأجهزة الإدارية في الدولة، وتخفيف العبء عن المواطنين، وتخفيض خدمة التكلفة عن الناس، وزيادة عائد الدولة خاصة بعد توفير النفقات التي كانت تنفق في النظام الورقي.

أكد أن تكلفة هذا المشروع أقل من النظام الورقي، مشيرا إلى آلية العمل القديمة كلفت الدولة العديد من الأموال وخلقت الكثير من المشاكل، وكل هذه التحديات ستزول بتطبيق الآلية الجديدة.

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم ، المؤتمر والمعرض الدولي السابع للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتمكين الأشخاص ذوى الإعاقة 2018 في مركز المنارة للمؤتمرات الدولية بالقاهرة، الذي تنظمه وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

ويهدف المؤتمر الذى يأتى تحت شعار "دمج – تمكين - مشاركة" إلى دعم وتمكين الأشخاص ذوى الإعاقة من خلال أدوات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى جميع مجالات الحياة، كما يهدف المؤتمر أيضًا من خلال المعرض المقام على هامشه إلى تعزيز صناعة تكنولوجيا الأدوات المساعدة التى تسهم بشكل كبير فى تيسير حياة الأشخاص ذوى الإعاقة.