الأربعاء 29 مايو 2024

بالفيديو.. ضبط مرتكب واقعة سرقة كمية من المهمات المصلحية الخاصة بسكك حديد الجيزة

30-7-2018 | 18:50

في إطار جهود الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات لمكافحة الجريمة بشتى صورها منعاً وكشفاً وضبط مرتكبيها خاصة مكافحة جرائم سرقات المهمات المصلحية.. فقد تبلغ لقسم شرطة الجيزة من ناظر المحطة بسرقة كمية من المسامير الخاصة بربط القضبان بالفلنكات بالمنطقة أسفل دائري المنيب دائرة قسم شرطة الجيزة.. وبالانتقال والفحص تنسيقاً والمختصين بهيئة السكة الحديد تبين أن المسامير المسروقة على مسافات متباعدة بالمنطقة المشار إليها بطول حوالى 3 كيلو متر، حيث تم استعواضها بأخرى.

على الفور تم تشكيل فريق بحث جنائي لتحديد وضبط مرتكبي الواقعة، وكذا تكثيف الحملات تنسيقاً وقطاع أمن الجيزة لاستهداف تجار الخردة بالمنطقة المشار إليها لسرعة ضبط مرتكبيها.. حيث أسفرت الجهود إلى تحديد مرتكب الواقعة ويدعى جمال. م. ح– سن 35- عاطل سبق اتهامه في عدد 3 قضايا "سرقة"، ومطلوب التنفيذ عليه في 5 أحكام قضائية صادرة ضده في قضايا سرقات.

عقب تقنين الإجراءات تم استهدافه وضبطه وبمواجهته اعترف بارتكابه واقعة السرقة وأرشد عن المسروقات عبارة عن 25 مسمار بصمولة، والمفتاح المستخدم فى واقعة السرقة.. وبتطوير مناقشة المتهم اعترف بارتكابه لوقائع سرقات مماثله على فترات زمنية متباعدة، وأنه يقوم ببيع المسروقات للمدعو محمد. ع. ج – سن 58- صاحب مخزن خرده بمنطقة العمرانية بالجيزة سبق اتهامه في عدد 5 قضايا "مباني بدون ترخيص".. حيث تم استهدافه وضبطه وبتفتيش مخزنه الكائن بالعمرانية عثر بداخله على  قطعة من قضيب خاص بالسكة الحديد بطول 2,5 متر وضبط بحوزته مبلغ مالي قدره 2000 جنية.. وبمواجهة المتهم الثاني اعترف بشرائه عدد من المهمات المصلحية المسروقة من المتهم الأول عدة مرات سابقة ومن بينها القضيب المضبوط بحوزته وأن المبلغ المالي المضبوط من متحصلات تجارته في المهمات المصلحية المسروقة.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التي باشرت التحقيق.