الخميس 27 يونيو 2024

خبير تكنولوجيا: البنية المعلوماتية تخلص المصريين من العراقيل الروتينية

أخبار31-7-2018 | 17:14

قال الدكتور أحمد أبو طالب، أستاذ الهندسة الإلكترونية بجامعة القاهرة، إن مشروع القومي للبنية المعلوماتية سيساعد المواطنين من الحصول على كافة الخدمات بعيدا عن عراقيل الموظفين، مؤكدا أن أصحاب القدرات الخاصة ستمكنهم ثورة لاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من الحصول على حقوقهم وإدراجهم في المجتمع والحصول على حقهم في سوق العمل.

وأشار أستاذ الهندسة الإلكترونية لـ«الهلال اليوم» إلى أن مشروع البنية المعلوماتية سيؤدي إلي تقليل الرشوة التي تدفع من أجل الحصول علي الخدمات في أسرع وقت ممكن.

وأكد "أبو طالب" أن التكنولوجيا تساعد المواطن من خلال الرقم القومي في معرفة المخالفات والحصول علي الرخصة بسهولة وسرعة دون عراقيل، مضيفا أن وزير الاتصالات يعمل جاهدا لاستخدام التكنولوجيا من أجل المواطن المصري، ليقلل من فساد كبير في الدولة المصرية.

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس ، المؤتمر والمعرض الدولي السابع للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتمكين الأشخاص ذوى الإعاقة 2018 في مركز المنارة للمؤتمرات الدولية بالقاهرة، الذي تنظمه وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

ويهدف المؤتمر الذى يأتى تحت شعار "دمج – تمكين - مشاركة" إلى دعم وتمكين الأشخاص ذوى الإعاقة من خلال أدوات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى جميع مجالات الحياة، كما يهدف المؤتمر أيضًا من خلال المعرض المقام على هامشه إلى تعزيز صناعة تكنولوجيا الأدوات المساعدة التى تسهم بشكل كبير فى تيسير حياة الأشخاص ذوى الإعاقة.