السبت 1 يونيو 2024

خطة التموين في المناطق الحدودية والصعيد.. زيادة القوافل التجارية بنسبة 80%.. إنشاء مناطق لوجستية بتكلفة 3 مليار جنيه في العريش والسودان ومطروح.. و4 فرص استثمارية بالصعيد

اقتصاد31-7-2018 | 18:23

وضعت وزارة التموين والتجارة الداخلية، نصب عينيها المحافظات الحدودية و الصعيد، في خطتها المستقبلية لتنميتها، خلال الأربع سنوات المقبلة، وذلك من خلال إقامة مناطق لوجيستيه و فتح منافذ لتوفير السلع الأساسية بكميات كبيرة وبأسعار مخفضة.

المناطق الحدودية

ففي المناطق الحدودية (مطروح- السودان- العريش)، سيتم إنشاء 3 مناطق لوجستية باستثمارات تصل إلى 3 مليار جنيه، كما تستهدف الوزارة خلال الفترة المقبلة في شمال سيناء زيادة القوافل التجارية إلى 100 قافلة مقابل 21 قافلة، بإجمالي سيارات 1000 سيارة، وبذلك تكون نسبة الزيادة 80%.

بالإضافة إلى التنسيق مع كافة الوزارات وخاصة وزارة التنمية المحلية والتضامن الاجتماعي لضمان توفير المنافذ الثابثة والمتحركة وكذلك تطوير مكاتب التموين لرفع مستوى الخدمات في تلك المحافظات الحدودية وشمال سيناء.

 

محافظات الصعيد

كما سيتم طرح 4 فرص استثمارية بقطاع التجارة الداخلية بمحافظات (الأقصر- قنا- الفيوم- بني سويف) باستثمارات 8 مليار جنيه، بالإضافة إلى توجيه 67% من المنافذ الجديدة بمشروع جمعيتي في محلها المتعاقبة إلى مدن الصعيد.

وتعمل الوزارة خلال الفترة المقبلة على ضخ استثمارات جديدة في قطاع التجارة الداخلية طبقا للخطة الاستثمارية لكل محافظة شاملة استثمارات في المناطق اللوجستية بأنواعها ومراكز وأسواق وسلاسل و منافذ تجارية.