الثلاثاء 11 يونيو 2024

محافظ الوادي الجديد: اختيار 15 من الحاصلين على الثانوية العامة للحصول على منح دراسية

1-8-2018 | 13:19

قال محافظ الوادي الجديد اللواء محمد الزملوط اليوم الأربعاء إن 222 طالبا من الحاصلين على الثانوية العامة تقدموا للحصول على المنح الدراسية التي توفرها المحافظة بالتنسيق مع عدد من الجامعات الخاصة.


وأضاف المحافظ - في تصريح له اليوم - إنه تم اختيار 10 طلاب بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، وقبول 5 طلاب آخرين بالجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، فيما تم استبعاد 11 متقدما آخرين علمي علوم، وذلك لتقديمهم بالمرحلة الأولى وترشيحهم لكليات القمة.


وأشار إلى أنه سيتم إعلان أسماء باقي الطلاب المقبولين تباعا، حيث لا تزال هناك نحو 40 منحة دراسية متاحة لطلاب الوادي الجديد بالجامعات، وسيتم اختيار الطلاب الأعلى مجموعا على مستوى شعبتي العلوم والرياضة للدراسة بكليات الطب، والأسنان، والصيدلة، والعلاج الطبيعي، والهندسة.


وأوضح المحافظ أن مجتمع الوادي الجديد يحتاج إلى تلك التخصصات لسد العجز في المستشفيات، وتوفير مهندسين في مختلف المجالات التي تلبي احتياجات المجتمع المحلي.


من ناحية أخرى، قال وكيل وزارة التربية والتعليم بالوادي الجديد الدكتور إبراهيم التداوي، في بيان له، إنه تم اعتماد 18 مدرسة على مستوى الإدارات التعليمية الخمس من قِبل هيئة ضمان الجودة التابعة لوزارة التربية والتعليم.


وأضاف إنه تم اعتماد 6 مدارس للجودة في إدارة الخارجة التعليمية، واعتماد 9 مدارس بالداخلة، ومدرستين بمركز باريس، ومدرسة واحدة ببلاط، موضحا أن إجمالي المدارس التي تم اعتمادها بالمحافظة وصل إلى نحو 57 مدرسة حتى الآن بمراكز المحافظة الخمسة..مشيرا إلى أن العدد سيتضاعف خلال الأشهر القليلة المقبلة في ظل سعي جميع مدارس المحافظة للحصول على الجودة وتنفيذ الإجراءات التي تؤهلها للحصول على الجودة واعتمادها.

وبشأن المحصول الاستراتيجي الأول بالمحافظة، حددت محافظة الوادي الجديد اليوم سعر منتج البلح للموسم الجديد بواقع 11 جنيها للكيلو كأول سعر له في الموسم الجديد على أن يتولى العرض والطلب تحديد السعر خلال الأيام القادمة.


وكان المحافظ قد قرر في وقت سابق إعلان أسعار محصول البلح بشكل يومي على شاشات العرض المنتشرة بالميادين وذلك تسهيلا على المواطنين وللحفاظ علي حقوق المزارعين.


وأكد الزملوط ـ في بيان اليوم ـ جاهزية مجمع التمور الحكومي لاستقبال جميع الكميات من المزارعين الذين بدأوا فى جمع محصول البلح بمراكز المحافظة الخمسة ، مشيرا إلى أن الواحات تمتلك نحو مليوني نخلة مزروعة على مساحة 19 ألف فدان حيث يعد البلح المحصول الاستراتيجي الأول فيما تبلغ عدد وحدات التصنيع والمصانع الخاصة والحكومية 65 مصنعا .