السبت 22 يونيو 2024

الأمن الفيدرالي الروسي يعتقل 9 أشخاص بتهمة التعامل مع داعش في كالينينجراد

1-8-2018 | 15:48

أعلن المكتب الصحفي لجهاز الأمن الفدرالي الروسي، اليوم الأربعاء، أن موظفي الجهاز اعتقلوا تسعة أشخاص في منطقة كالينينجراد، شاركوا في أعمال تجنيد لصالح تنظيم "داعش" الإرهابي (المحظور في روسيا).


وقال المكتب الصحفي للجهاز- في بيان أصدره وأوردته وكالة أنباء سبوتنيك الروسية-:"أثناء العملية الخاصة [لرجال الأمن]، تم اعتقال تسعة أشخاص من خلية سرية متطرفة، تورطوا في أنشطة المنظمة الإرهابية الدولية "داعش"، وقاموا بنشاط لتجنيد أشخاص في منطقة كالينينجراد لصالح الجماعة الإرهابية".


وأشار البيان، إلى أن عناصر جهاز الأمن، لاحظوا أن أفراد المجموعة (الإرهابية) قاموا باستمالة سكان المنطقة أيديولوجياً، وقاموا بتوزيع أدبيات محظورة بين المؤيدين، ورسخوا في عقولهم الطابع الإجرامي والإرهابي، ونتيجة لأنشطة المعتقلين، توجه مواطنان روسيان إلى سوريا للمشاركة في المعارك بصفوف داعش.


وأضاف البيان أنه خلال عمليات التفتيش في أماكن إقامة المعتقلين، تمت مصادرة ثماني قطع من الأسلحة النارية ومسدسات صوت، وقنبلة من طراز "أف-1" وفتيل مخصص لها، و 168 طلقة من عيارات مختلفة، وكذلك حواسيب محمولة، وهواتف نقالة، وبطاقات مصرفية.


وتابع البيان بأنه تم فتح قضايا جنائية بحق أربعة معتقلين، كما تجري تحريات بشأن المعتقلين الآخرين لإثبات تورطهم في الأنشطة الإرهابية.


    الاكثر قراءة