الأربعاء 5 يونيو 2024

وكيل «خطة النواب»: تطوير البنية المعلوماتية للمدارس بداية لتنفيذ النظام الجديد

2-8-2018 | 16:14

قال ياسر عمر، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن الموازنة العامة قد حددت مبالغ مالية لتطوير التعليم وجاء قرار مجلس الوزراء ببدء تنفيذ مشروع تطوير البنية التحتية كبداية لتنفيذ النظام الجديد، مضيفا أنه لا بد من تحديث البنية المعلوماتية لتوفير التابلت للمدارس.

وأوضح في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن العام الدراسي الجديد يركز على شريحتين هما طلاب رياض الأطفال والصف الأول الثانوي لأنهم بداية تطبيق النظام التعليمي الجديد ونظام التابلت بالمرحلة الثانوية، مضيفا أن التطبيق سيتدرج إلى السنوات الدراسية التالية لمدة 12 سنة حتى يتم تطبيقه بالكامل على كل سنوات التعليم.

وأكد عمر أنه مع بدء أغسطس الجاري بدأ بالفعل تدريب معلمي مرحلة رياض الأطفال على النظام التعليمي الجديد ليتعرفوا على طريقة التعليم وتطبيق هذا النظام، موضحا أن 2500 مدرسة التي نص عليها قرار الوزراء هي مدارس التي تشمل مرحلة رياض الأطفال والصف الأول الثانوي.

كان مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى قد وافق أمس على إجراءات البدء فى تنفيذ مشروع البنية التحتية لإستراتيجية تطوير التعليم، بتكلفة تصل إلى نحو 2.5 مليار جنيه، ويهدف المشروع إلى تطوير البنية الأساسية المعلوماتية لمنظومة التعليم الجديدة فى أكثر من 2500  مدرسة.