الثلاثاء 11 يونيو 2024

محافظ أسوان: بدء تنفيذ منظومة جديدة للنظافة

3-8-2018 | 16:34

أكد اللواء مجدي حجازي محافظ أسوان، بدء تنفيذ منظومة جديدة للنظافة تقوم بها إحدى الشركات المتخصصة التابعة لوزارة الإنتاج الحربي والتى بدأت عملها بمرحلة التشغيل التجريبي الأسبوع الماضي بأحياء غرب وجنوب مدينة أسوان، والتي سوف يتم تنفيذها على مراحل وصولاً لاستكمال المنظومة بالكامل بالتزامن مع تكثيف جهود وإمكانيات مشروع النظافة التابع للمحافظة فى المناطق السكنية بحى شرق المدينة.

جاء ذلك خلال الجولة التفقدية لمحافظ أسوان اليوم الجمعة لمتابعة منظومة النظافة فى بعض الشوارع الداخلية والميادين والمناطق السكنية بمدينة أسوان ةمتابعة أداء مهمام وأعمال النظافة المنفذه حاليا.

وشدد المحافظ على ضرورة انتظام العمل بشكل ثابت فى الورديات المتعاقبة للمنظومة الجديدة مع الإلتزام بأعمال النظافة العامة ورفع المخلفات والقمامة أولاً بأول، علاوة على إلتزام العاملين بالزى الموحد .. موجهاً رئيس المدينة بوضع تصور شامل وعام لتطوير وتجميل الشوارع والميادين التى تم الإنتهاء من نظافتها.

وطالب بدراسة تركيب كرافانات بنموذج موحد وتصميم جمالى لتقديم خدماتها للأهالى بالشوارع الداخلية بحيث لا تؤثر على حركة المشاه أو السيارات وأيضاً تتوافر فيها الإشتراطات البيئية والصحية .. مكلفاً بدراسة الإستفادة من المولات التجارية التابعة للمحافظة مثل المول التجارى بالحدادين لإستيعاب المزيد من المحلات التجارية والباعة الجائلين لتفريغ المدينة من الإشغالات والتشوهات البصرية .

كما وجه المسئولين بدراسة تخصيص أماكن لصف السيارات فى المسافة الواقعة بين مدخل شارع عباس فريد ومبنى مديرية الأمن لمراعاة اللمسة الجمالية وحركة الدخول والخروج للسيارات بما لا يعيق الحركة المرورية على كورنيش النيل.